الطّباعة على الكمبيوتر أسهل مما تظنين!

الطّباعة على الكمبيوتر أسهل مما تظنين!

تمارين الطباعة على الكمبيوتر

إذا كنت تظنين أنّه ما من داع لتتقني الطباعة على الكمبيوتر لأنّك لن تحتاجيها تكونين للأسف على خطأ! فأيّ وظيفة قد تشغلينها في المستقبل القريب او تشغلينها أصلاً يتعيّن عليك التّعامل فيها مع التكنولوجيا والطّباعة "ألِفُها" التي لا يمكنك حذفها!

ias

 

– اجلسي بالشّكل الصحيح: الطريقة التي تجلسين فيها تؤثّر حتماً على آدائك في الطّبع وسرعتك. فاحرصي أن يكون ارتفاع لوحة المفاتيح مريحاً لأصابعك ويلائم وضعيتها، قوّمي ظهرك وثبّتي رجليك على الأرض.

 

– اختاري لوحة المفاتيح الملائمة: رغم شيوع لوحة المفاتيح الـqwerty ولكنك قد تجدين بعض الأنظمة الأخري مثل (Devorak, QWERTZ, AZERTY, Standard Keyboard) وغيرها الكثير. ولكنّ لوحة الـqwerty تبقى الأفضل والأسهل.

 

– ضعي يديك بالشّكل الصحيح: أكثر الصفوف التي ستستعملينها في اللوحة هي صفوف الحروف وأهمّها هو الصفّ الوسطي أو ما يسمّى بصفّ الارتكاز. ثبّتي معصميك أسفل اللوحة واعطي الدور لأصابعك على اللوحة باستثناء الابهامين. أيّ: -اليد اليمنى: السبابة على (J)، الوسطى على (K)، البنصر على (L)، الخنصر على (;)

                                -اليد اليسرى: السبابة على (F)، الوسطى على (D)، البنصر على (S)، الخنصر على (A)

أما الإبهامان فيكونان على المسافة بالأسفل (Space Bar).

بعدها اطبعي الحروف هذه من دون النّظر اليها بل ركّزي على الشاشة أمامك. وبعد أن تحفظي أمكنة الحروف عن ظهر قلب، احفظي امكنة الحركات والأرقام والحروف الأخرى.

لا تنسي في الختام أنّ الممارسة أساس الاحتراف، وحاولي تقويم كتفيك خلال التمارين ونظّفي من حولك الأغراض التي قد تعوق تركيزك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية