العاصمة الأسترالية تستضيف فعالية "ليالي الفيلم السعودي" في أواخر يونيو

العاصمة الأسترالية تستضيف فعالية _ليالي الفيلم السعودي_ في أواخر يونيو

مصدر الصورة: حساب FilmMOC@

كشفت هيئة الأفلام السعودية عن موعد انطلاق واحد من أهم فعالياتها في العاصمة الأسترالية التي تستضيف “ليالي الفيلم السعودي” في أواخر يونيو الجاري.

ias

يُقام هذا الحدث في “دار الأوبرا” في مدينة سيدني، و”سينما فندق سوفيتيل” في ملبورن، وذلك خلال الفترة ما بين 26 و 28 يونيو الجاري، وحول الحديث عن الأفلام السعودية تذكري انطلاق مهرجان أفلام السعودية بدورته العاشرة في “إثراء” بمشاركة 76 فيلمًا.

جولة جديدة ضمن جولات “ليالي الفيلم السعودي”

ستُقدم الفعالية عروضًا لمجموعة من الأفلام السعودية الطويلة، والتي منها: “طريق الوادي” للمخرج خالد فهد، و “هجان” لأبو بكر شوقي، و”الهامور ح.ع” لعبد الإله القرشي.

بالإضافة إلى عرض فيلمين قصيرين هما: “سليق” لأفنان باويان، و”أنا وعيدروس” لسارة بالغنيم، وسيصاحب العروض جلسات حوارية، وندوات نقدية مع صُناع الأفلام، بحضور جمهور متنوع من المهتمين بالسينما، والأكاديميين، والنقاد، والفنانين.

يأتي هذا الحدث ضمن مسار وأهداف هيئة الأفلام التي تهدف إلى تعزيز الوعي بالإبداع السينمائي السعودي عالميًا، وتوفير فرص للتعاون وتبادل الخبرات بين المشاركين والمهتمين من مختلف الثقافات، وتسليط الضوء على الإنتاج السينمائي المحلي، ودعم صُناع الأفلام.

ويجدر الذكر أن فعالية “ليالي الفيلم السعودي” تعتبر استئنافاً للجولات الدولية السابقة، والتي حققت إقبالاً واهتماماً واسعاً من الجمهور والخبراء بالمجال السينمائي، وهذه النسخة في خمس دول حول العالم، تم بدأها من المغرب.

في اطار حديثنا عن التواجد السعودي السينمائي حول العالم تابعي الممثلة السعودية الشيماء طيب ضمن لجنة تحكيم مهرجان روتردام للفيلم العربي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية