انطلاق مهرجان أفلام السعودية بدورته العاشرة في "إثراء" بمشاركة 76 فيلمًا

مهرجان أفلام السعودية ينطلق بدورته العاشرة في "إثراء" بمشاركة 76 فيلمًا وتوزيع 36 جائزة

مهرجان أفلام السعودية ينطلق بدورته العاشرة في “إثراء” بمشاركة 76 فيلمًا وتوزيع 36 جائزة

تشهد المنطقة الشرقية في المملكة انطلاق مهرجان أفلام السعودية بدورته العاشرة في “إثراء” بمشاركة 76 فيلمًا وتوزيع 36 جائزة.

ias

بدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة، ينطلق مهرجان أفلام السعودية الذي تنظمه جمعية السينما بالشراكة مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء” في يوم الخميس الثاني من شهر مايو المُقبل، مستمرًا لثمانية أيام، تذكري أنه قد شهدنا منذ مدة قريبة انتهاء فعاليات المهرجان السينمائي الخليجي في الرياض مع توزيع الجوائز.

تفاصيل الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية

تأتي النسخة العاشرة من المهرجان تحت محور “سينما الخيال العلمي”، وتتضمن فعاليات هذه الدورة عرض 76 فيلماً، يتنافس 53 فيلمًا منها على 36 جائزة، وستعقد على هامش الفعاليات 10 ورش تدريبية تشمل ورشتين مخصصة لمشاركين سوق الانتاج ومعملي تطوير السيناريو القصير والطويل، إلى جانب ندوات عن عروض الأفلام، وإنتاج الأفلام الروائية في السينما السعودية.

مركز “إثراء”

وقع الإختيار على فيلم “أندرقراوند” للمخرج السعودي عبرالرحمن صندقجي ليكون فيلم افتتاح الدورة العاشرة، وهو فيلم وثائقي طويل، يلقي الضوء على المواهب الموسيقية في المملكة، ويستعرض واقع الصناعة الموسيقية المحلية، كما أنه أحد الأفلام المشاركة في مسابقة الأفلام الوثائقية.

ويتضمن برامج عروض الأفلام في الدورة الجديدة مجموعة من البرامج، وهي:

  • الأفلام المنافسة: وهو برنامج لعروض الأفلام المرشحة للمنافسة على جوائز المهرجان في مسابقات الأفلام.
  • الأفلام الموازية : الذي يعرض مجموعة مختارة من الأفلام التي لم تترشح للمنافسة في مسابقات الأفلام، بهدف دعم صناع الأفلام الصاعدين والحفاظ على مناخ التواصل بين أكبر شريحة منهم.
  • سينما الخيال العلمي: والذي يعتبر محور الدورة العاشرة ، حيث يهدف البرنامج لعرض مجموعة أفلام عالمية قصيرة،  بالإضافة لورش تدريبية تتناول موضوع الخيال العلمي والفانتازيا.
  • برنامج الأطفال: وهو صمم ليقدم تجربة تفاعلية مع السينما للأطفال من خلال عروض الأفلام ولقاء نجوم سينمائيين سعوديين بالإضافة لأخذهم بجولة تثقيفية في مركز إثراء.

الجدير بالذكر أن الدورة الجديدة من المهرجان تأتي بعد عشر دورات من الإبداع السينمائي، كانت حافلة بالبرامج وعروض الأفلام، بحوالي 1444 فيلم مشارك، وأكثر من 2000 سيناريو غير منفذ، و 289 مشروع في سوق الإنتاج، إلى جانب 155 جائزة سينمائية، بما أسهم في دعم صنّاع الأفلام والإرتقاء بالسينما السعودية.

ختامًا، وحول الحديث عن آخر أخبار السينما والأفلام تابعي فيلمان سعوديان يشاركان في مهرجان هوليوود للفيلم العربي بنسخته الثالثة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية