Yasmina

العباءة الرياضيّة مستمرة ولكن ماذا بالنسبة الى العباءة الكلاسيكية

اكتشفي اجمل العباءات

ممّا لا شكّ فيه أنّ العباءة لم تعد اليوم بقطعة كلاسيكيّة للغاية حتى في المملكة العربيّة السعوديّة ومع السماح للنساء بممارسة الرياضيّة وفتح أبواب النوادي الرياضيّ، شهدت العباءة تغيّراً في أسلوبها حتى أنّ العباءة الرياضيّة عرفت شهرة وبرزت كثيراً العام الماضي وشكّل حضورها ثورة في عالم الإطلالة التقليديّة للمرأة المحجبة.

لا تترددي في ارتداء العباءة الرياضية

فهل تطيح العباءة الرياضيّة بالعباءة الكلاسيكيّة؟ من دون تردّد لا بدّ من الجواب، كلّا! ولكنّها قد تخطف أو تسرق الأضواء من شهرتها لا سيما أنّ السيدة تبحث عن إطلالة عمليّة ومريحة وأنّ الملابس الرياضيّة هي الرائجة في عالم الأزياء العصريّة فلما لا تكون العباءة الرياضية كذلك في عالم الأزياء التقليديّة؟

العباءة الرياضيّة

العباءة الرياضية موضة مستمرة

أيضاً، مع سيطرة موضة الأحذية الرياضيّة، نتوقّع أن نرى العباءة الرياضيّة معتمدة خارج الإطلالة الرياضيّة أيضاً وفي الأيام العادية خاصّة أنّ المرأة المحجبة تبحث أيضاً عن لوك عصريّة وعمليّ ومريح وتختار أكسسواراتها وحقائبها بشكلٍ خاصّ بهذا الأسلوب وهنا قد تأتي الحقائب الرائجة وتحديداً حقائب الكتف والحزام لتكون أنسب مع العباءة الرياضيّة.

بعيداً عن ذلك، يمكن القول أنّ العباءة الكلاسيكيّة لا يمكن أن تغيب تماماً كما الأزياء الكلاسيكيّة فهي خالدة وتبقى مستمرّة على مرّ المواسم ولكن طبعاً تشهد بعض الإضافات الحيويّة أكان من ناحية القصّات أو الأقمشة أو التطريزات لتأتي يقصّات أو تصميم يعكس توجّه الموضة.

العباءة الكلاسيكيّة

عباءات كلاسيكية وانيقة من نمشي

من هنا، نقول أنّ العباءة الكلاسيكيّة يجب أن تأتي مطرّزة بالأحجار أو مزخرفة أو حتى مزيّنة بالترتر وتحديداً الملوّن ولما لا تكون مزيّنة بالريش مثلاً أو الشراريب فهي أيضاً من التفاصيل الرائجة ولما لا تأتي قصّات أكمامها أو ياقاتها بأسلوب رائج فتكون مع عقدة على العنق أو بأكمام المشلح أو حتى بإكمام منفوخة وأكتافٍ عريضة؟

القفطان!

عباءات باسلوب القفاطين مطبعة

أخيراً، لا بدّ من تسليط الضوء على التصميم الثالث وهو القفطان لا سيما المطبّع بالأزهار أو الرسومات والذي نتوقّع أن نراه هذا الموسم مموّجاً بالألوان تبعاً لموضة الـ Tie dye الرائجة والمسيطرة.

وأنتِ أيّ عباءة تفضّلين؟ وهل ترتدين العباءة الرياضيّة خارج النوادي الرياضيّة ولإطلالة غير رياضيّة؟

إقرأي المزيد: اختاري الحذاء الأنسب لعباءتك

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!