"العقل فوق العاطفة" عندما تتحول الخبرات المؤلمة الى درس!

"العقل فوق العاطفة" عندما تتحول الخبرات المؤلمة الى درس!

مصدر الصورة موقع Freepik

ان كنت تبحثين عن تفاصيل كتاب العقل فوق العاطفة، ياسمينة اختارت ان تقدم لك نبذة عن هذا الكتاب الذي يجسد درساً لكل فردٍ منا في هذه الحياة.

ias

عرفناك في مقالات سابقة على 5 كتب تحتاجين قراءتها لفهم المملكة العربية السعودية، واليوم سنعرفك على مضمون كتاب العقل فوق العاطفة والدروس التي يعطيك اياها.

خبرات مؤلمة تتحول الى دروس قيمة!

"العقل فوق المعرفة" هو كتاب جمع الدكتورة كريستين باديسكي رئيسة مركز المعالجة المعرفية في كاليفورنيا مع المعالج النفسي الدكتوردينيس غرينبغر، ضمن تجربة فريدة عرض خلال 200 صفحةنصائح لتحويل الخبرات المؤلمة والحزينة الى خبرات قيمة وثمينة نستفيد منها في حياتنا.

خبرات مؤلمة تتحول الى دروس قيمة!

وقد كشف الكتاب ان العديد من العناصر تتضافر في حياتنا لتؤثر في خبراتنا الشخصية، وهي البيئة والافكار والمشاعر والسلوك وردود فعلنا الجسدية، واي تغيير يطرأ على اي منها هذه الجوانب يمكن ان ينعكس على العناصر الاخرى ويؤثر في ردات فعلك.

يركز الكتاب بشكل اساسي على طريقة التعامل مع مشاكل الاكتئاب والقلق وحالات الغضب التي تعانين منها، ونوبات الذعر والغيرة، والشعور بالذنب وطريقة التعامل مع الآخرين مع طرح الطريقة المناسبة لعلاج هذه المجموعة من المشاكل النفسية التي يمكن ان تواجهيها.

هذا الكتاب مفيد لكل العاملين في المجال الاجتماعي والعلاج النفسي وهو خبرة بحد ذاته لكل فرد يريد ان يتعلم كيفية التغلب على المشاكل واستخراج الايحابية من كل منها.

واكتشفي ايضاً ايّ كتاب انت؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية