الفنانة التشكيلية شاليمار شربتلي تشارك بمبادرة "رسم وطن" على السيارات في جدة

الفنانة التشكيلية شاليمار شربتلي تشارك بمبادرة "رسم وطن" على السيارات في جدة

الفنانة التشكيلية شاليمار شربتلي تشارك بمبادرة “رسم وطن” على السيارات في جدة

تحت شعار "رسم الوطن" تشارك الفنانة التشكيلية السعودية شاليمار شربتلي بمبادرة فنية للرسم على السيارات القديمة، وذلك بدعم من أمانة جدة، وبالتزامن مع قرب موعد اليوم الوطني السعودي ال90 لعام 1442هـ.

ias

تأتي هذه المبادرة الوطنية لتحويل السيارات الخربة والقديمة إلى تحف فنية ليتم عرضها على الواجهة البحرية الجديدة، وميادين جدة الرئيسية بمناسبة اليوم الوطني.

هدف المبادرة

من خلال هذه التجربة سيتم استثمار وإعادة تدوير المركبات القديمة الملوثة للبيئة إلى أعمال فنية تُسهم في إثراء الذائقة البصرية، وستشمل المبادرة في مرحلتها الثانية مدناً أُخرى في المملكة، وصولاً للعالمية من خلال تصدير هذه الأعمال الفنية للخارج لإيصال الفن السعودي للعالم، وعن الحديث عن البيئة اطلعي على تحركات سعودية وعربية للمحافظة على البيئة.

كما عبرت الفنانة شاليمار رائدة فن «الموفينج آرت» في السعودية عن سعادتها، موجهة شكرها لأمين محافظة جدة صالح بن علي التركي لدعمه لهذه المبادرة الوطنية، مؤكدة أنها ستُنهي خلال الأيام القليلة القادمة رسم لوحاتها التشكيلية على أربع سيارات لعرضها في ال 23 من سبتمبر الجاري تزامناً مع انطلاق احتفالات اليوم الوطني السعودي، وبالحديث عن الرباط بين الفن والبيئة تذكري معنا معرض أيتها الأرض في جدة يستجدي سكان الكوكب لحماية البيئة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية