القصات الواسعة تسيطر على مجموعة علامة بالانسياغا Balenciaga الجديدة لصيف 2018

انتشرت صيحة الأقمشة بالألوان والنقشات المتداخلة منذ سنواتٍ عدة، ويبدو أنها لاقت إعجاب Demna Gvasalia جداً لدرجة أنه قرر إطلاق مجموعة ملابس جاهزة لربيع وصيف 2017-2018 لدار Balenciaga تسيطر عليها هذه الصيحة بإمتياز. اعتمد Gvasalia على صيحة الـ Layering لإطلاق تصاميم تتماشى مع أسلوب الأقمشة المتداخلة بحيث سيطرت الملابس الواسعة والحقائب الكبيرة الحجم.

ias

تم افتتاح أوّل متجر لدار Balenciaga سنة 1918 حيث كانت السيدات من الطبقة الأريستقراطيّة يتوجّهن إلى متجر هذه العلامة، إلى حين أن أجبرتهم الحرب الأهلية في إسبانيا على إقفال المتجر والتوجّه إلى باريس حيث عرفت ماركة بالانسياغا شهرتها الواسعة. لطالما تميزت هذه العلامة إذاً بهوية أنيقة وراقية تتماشى مع أسلوب السيدات اللواتي يعتمدنَ الإطلالات الكلاسيكية.

لم تفارق هذه الصفة هوية تصاميم دار بالانسياغا، إلا أنه يبدو أن الأسلوب المعاصر سيطر اليوم على المجموعات الجديدة لا سيما مجموعة الملابس الجاهزة لهذا الموسم.

كما تلاحظين، سيطرت الأقمشة المتداخلة والمتعددة الألوان والنقشات على المجموعة الجديدة. فتتضمن بعض الإطلالات أربعة إلى خمسة ألوان وأكثر من نوعين من الأقمشة. كما حرص Demna Gvasalia على إكمال هذه الإطلالات مع حقائب كبيرة الحجم وبموضة الشراشيب وأحذية بأسلوب الـ Spikes أو الجزمات المطبعة التي تصل حتى أعلى الفخدين. كما سيطرت الأقمشة المطبعة بالأشكال والألوان. بالإضافة إلى الأقراط الكبيرة الحجم بالأشكال المتعددة.

ما هي المجموعة المفضلة لديكِ حتى الآن من تلك التي تم إطلاقها هذا الأسبوع؟ شاركينا رأيكِ في خانة التعليقات وتابعينا للتعرف على آخر صيحات موضة الشارع مباشرةً من باريس.

إقرأي المزيد: من أسبوع الموضة الباريسي، تعرفي على مجموعة علامة جيفنشي Givenchy لصيف 2018!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية