الكثير من الأقمشة المطبّعة وموضة الـ Layering هكذا نختصر مجموعة فيرساتشي لصيف 2019

لا يمكن أن نتكلّم عن أجمل الماركات الإيطاليّة وعمّا يميّز أسبوع الموضة في ميلانو من دون أن يأتي في حديثنا اسم علامة فيرساتشي أو مديرتها الإبداعيّة التنفيذيّة، دوناتيلا فيرساتشي.

ias

الفستان المطبع او السترة بنقشة جلد التمساح

أمس، توجّهنا ليلاً لاكتشاف جديد العلامة لصيف 2019 وما أن دخلت قاعة العرض حتى رأيت الألوان القويّة تسيطر على المكان وخطوطٍ مقلّمة تعكس أسلوب الـ kaleidoscope تسيطر على النظر.

موضة الـ Layering والفستان المطبع

على مقادنا جلسنا وانتظرنا أن يبدأ العرض ولكن وقبيل بدايته، رصدنا حضور الأنيقة روزي هانتيغتون وايتلي فتوقّعنا أن تكون عارضات الأزياء المشاركات من بين الأهمّ والأشهر حالياً. هكذا كان، حضرت كلّ من جيجي وبيلا حديد وكايا جيربر واستمتعنا بمجموعة مميّزة لصيف 2019، مجموعة وإن ابتعدت قليلاً عن أسلوب فيرساتشي الجذاب جداً بدت مميّزة وحيويّة بألوانها وصيحاتها ولكن قويّة قليلاً من ناحية التنسيق وموضة الـ Layering التي سيطرت وشتّت الأنظار أحياناً.

الاقمشة المطبعة من فيرساتشي

بالنسبة إلى الصيحات والتفاصيل، فلا بدّ من الإشارة إلى أنّ القصّات المكشوفة والجريئة والـ Cut outs غابت أو إذا صحّ التعبير حضرت بشكلٍ خجول ورأيناها على حسابها سيطرة للسترات الجلديّة والقماش الجلديّ الملوّن أو بنقشة التمساح كما القماش المطبّع.

الفستان الحريري مع الشق او الفستان المطرز

وبالحديث عن القماش المطبّع، حضرت الـ T Shirts المطبّعة باسم العلامة ولكن لم يكن التركيز عليها كبيراً إذ رأيناها منسّقة تحت السترات.

لأنّنا نتكلّم عن الصيحات، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ القماش المطبّع والمزخرف سيطر بقوّة ورأيناه مهيمناً على الفساتين بقصّاتها المختلفة ولكن ما اعتبرناه مشتتاً للنظر هو حين رأينا ذاك القماش المطبّع منسّقاً مع قطع أخرى تحت شعار موضة الـ Layering.

فستان التول الشفاف المطرز مع الفستان المطبع فوقه

أخيراً لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الختام كان مسكاً والسبب عارضة الأزياء التي تعود إلى التسعينات والتي خطفت الأنظار بمشيتها المميّزة، Shalom Harlow التي تألقت بفستانٍ من الدانتيل مطبعاً ومطرزاً في قسمٍ معيّن ليبدو وكأنه منسّقاً فوق فستانٍ مطبّع آخر.

إقرأي المزيد: فيرساتشي تتمسّك بنقشتها التاريخيّة وتتذكّر الماضي في مجموعة Resort 2019!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية