أفضل خلطات الليمون للبشرة الدهنية وحب الشباب

الليمون للبشرة الدهنية وحب الشباب

يمكنكنّ يا بنات علاج مشكلة حب الشباب والبثور التي تعتبر من #مشاكل_ البشرة_الشائعة بعدة طرق. وتجدر الإشارة إلى أن  صاحبات البشرة الدهنية تتعرّض لهذه المشكلة أكثر من غيرها لذلك اخترت لكنّ اليوم أسهل طريقة للتخلّص من حب الشباب وذلك من خلال تحضير خلطات طبيعية في البيت مكوّنها الأساسي عصير ليمون الحامض. يحتوي هذا الأخير على حمض الستريك والمعادن التي تمنع ظهور حب الشباب ما يمنحكنّ بشرة نضرة لكن تابعن بالخطوات طريقة عمل هذه الخلطات في البيت. جرّبتها في البيت وأنصحكنّ بتجربتها فوراً.

ias

خلطة زلال البيض والليمون: هذه الخلطة مثالية لإغلاق مسام الوجه لذلك خلطت في وعاء عصير نصف ليمونة حامضة وزلال بيضة. في الخطوة التالية، دهنت طبقة من المزيج على وجهي وتركته لمدة 5 دقائق تقريباً ثمّ وضعت طبقة ثانية وكرّرت العملية حتى نفذ المزيج. في الخطوة التالية، غسلت وجهي بالمياه الباردة.

خلطة عصير ليمون الحامض والخيار: وضعت في وعاء الخلاط الكهربائي حبة من الخيار وملعقة كبيرة من عصير ليمون الحامض. بعد ذلك، دهنت المزيج على وجهي وتركته لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الباردة. ستلاحظن النتائج الإيجابية بعد مدة أسبوعين.

خلطة الليمون والشوفان: خلطت في وعاء ملعقة كبيرة من عصير ليمون الحامض وملعقة كبيرة من الشوفان ونصف كوب من الحليب الفاتر. في الخطوة التالية، دهنت المزيج على وجهي بشكل دائري وتركته لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الباردة. تناسب هذه الخلطة كل أنواع البشرة.

اقرأي المزيد:تعرفي على 7 من أبرز فوائد الليمون للبشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية