المرأة السعوديّة تعيش زمن الإنجازات، وتستعد لدخول الأندية الرياضية!

لا شكّ أنّ المرأة السعودية تدخل عصرها الذهبي، فبعد سلسلة النجاحات التي تحققها يوماً بعد يوم، من دخولها مجلس شورى الدولة للمرّة الأولى في التاريخ، واقتحامها الأولمبياد، ثم انتزاع حق مزاولة المحاماة، تعتزم رعاية الشباب دراسة قضيّة دعم سيدات الأعمال السعوديات للأندية الرياضية لمنحهنّ حق الحصول على عضوية الأندية سواء الشرفية أو العادية.

ias

 

اعرفي تفاصيل انتزاع المرأة السعودية حقها في مزاولة مهنة المحاماة 

 

ومن المتوقّع أن تصدر نتائج هذه الدراسة قريباً، حيث أشار مدير مكتب رعاية الشباب في محافظة جدة أحمد روزي أنّه  حتى الآن لا يوجد ما يمنع أو يسمح بعضوية المرأة في النوادي الرياضية، مؤكداّ على أنه يحق للمرأة أن تدعم النوادي الرياضية مادياً أو معنوياً بصفتها متبرعة من خلال تقديم خدمات أو تسهيلات معينة للنادي دون أي أمر رسمي، كونه لا يحق لها الحصول على العضوية الشرفية أو العادية.

 

كيف دخلت المرأة السعودية مجلس الشورى لأول مرّة في التاريخ

 

ولفت إلى أنه لم يحدث في تاريخ الأندية الرياضية السعودية أن بادرت سيدة بتقديم دعم لأحد الأندية إلا مرة واحدة فقط، وكانت من فتاة صغيرة السن هي ابنة عضو شرف بأحد الأندية الرياضية السعودية. وأخيراً يبدو أنّ منح المرأة السعودية حق الحصول على عضوية الأندية الرياضية صار قريباً جدا، وبالتالي الأندية تنتظر سيّداتها. 

 

اعرفي المزيد عن صورة الصحافية السعوديّة التي أحدثت جلبة في ملاعب المملكة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية