المسرح السعودي يفتح أبوابه أمام المواهب

المسرح السعودي

في انتفاضة قوية للفن المسرحي في المملكة، شهدنا في العامين السابقين تحرك قوي لإحياء الفن السابع، من خلال عرض مسرحيات محلية وعربية وعالمية داخل مسارح المملكة، وذلك بهدف النهوض بالذوق العام ونشر الثقافة المسرحية للجمهور السعودي، ومن خلال "مسرح السعودية" الذي يقام في نادي جدة الأدبي شهدنا انطلاقة عدد من الممثلين والكتاب الذين برزوا على الساحة بأداء جيد استقبله الجمهور بتعطش واشتياق. وإكمالاً للمسيرة ودعماً للتطور في هذا المجال قام الكاتب والمؤلف والباحث المسرحي ياسر المدخلي بإطلاق مبادرة "كيف للتأليف" والتي هي عبارة عن برنامج تدريبي لتمكين المواهب في مجال التأليف المسرحي.

ias

مبادرة مجانية لدعم مواهب شابة في التأليف

في هذه المبادرة المقدمة مجاناً للموهوبين، يستهدف البرنامج التدريبي من خلال ورش عمل طويلة المدى صقل مهارات المواهب نظرياً وعملياً، والتي ستقام في نادي جدة الأدبي ومكتبة الملك فهد العامة بجدة، حيث سيتم الاجتماع مع المواهب في الشهر المقبل حسب جدول لقاءات أسبوعية تتضمن دروساً نظرية وتكليفات عملية.

أكثر من 90 متقدم ومتقدمة

مواهب سعودية
مواهب سعودية

ومن بين أكثر من 90 متقدم للمبادرة، تم ترشيح 22 موهوب وموهوبة خضعوا للفرز النهائي ليصبحوا عشرة مواهب من الشباب والفتيات وهم: منار العتيبي، وشذى المولد، وهاجر شرواني، وماجد بن سفران، وليد حسون، وشادي عباس، وصباح العمري، وحسن ماجد، وفائزة الكبش، ومحمد المسرحي.

وأكد الكاتب والمؤلف ياسر المدخلي عن كون المبادرة نابعة من واجبه كمسرحي يود دعم المواهب لتطوير عناصر الكتابة وتكوين رصيد من المؤلفات المسرحية المؤثرة التي تدعم الحركة المسرحية في المملكة من قبل شبابها الموهوبين، وتحسين جودة الحياة والاستثمار في المجال الثقافي والترفيهي.

إقرأي المزيد: المملكة العربية السعودية تحظر العمل 3 ساعات يومياً والسبب صادم!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية