المملكة تعلن رفع الاجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا ولا كمامات بعد اليوم

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

بناءً على متابعة الوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا، أعلنت وزارة الداخلية رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة كورونا. 

ias

وفق ما تم رفعه من الجهات الصحية المختصة، والتقدم في برنامج اللقاحات الوطني وارتفاع نِسب التحصين والمناعة ضد الفيروس في المجتمع، تم إلغاء جُملة من الشروط والإجراءات الوقائية، وسبق هذه الخطوة إلغاء جميع القيود المتعلقة بفايروس كورونا للقادمين إلى السعودية. 

لا كمامات بعد اليوم  

نشر حساب وزارة الداخلية على موقع “تويتر” تغريدة تنص على إلغاء جُملة من الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، والتي هي: 

  • عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المغلقة، باستثناء المسجد الحرام، والمسجد النبوي الشريف، والأماكن التي يصدر بشأنها بروتوكولات من قِبل هيئة الصحة العامة، أو المنشآت والأنشطة والمناسبات والفعاليات ووسائل النقل العام التي ترغب بتطبيق مستويات حماية أعلى من خلال الاستمرار بلبس الكمامة للدخول إليها، مع الاستمرار بالتوعية والحث على استخدامها. 
  • عدم اشتراط التحصين والتحقق من الحالة الصحية في تطبيق “توكلنا” للدخول إلى المنشآت والأنشطة والمناسبات والفعاليات، وركوب الطائرات، ووسائل النقل العام، باستثناء التي تقتضي طبيعتها اشتراط التحصين، أو الاستمرار في التحقق من الحالة الصحية حسب ما تحدده البروتوكولات الصادرة من قبل هيئة الصحة العامة “وقاية”. 
  • تكون مدة اشتراط أخذ الجرعة التنشيطية “الثالثة” من لقاح (كوفيد-19) لمغادرة المواطنين إلى خارج المملكة(ثمانية) أشهر بدلًا من (ثلاثة) أشهر من تلقي الجرعة الثانية، ويستثنى من ذلك الفئات العمرية التي تحددها وزارة الصحة أو المستثناة بحسب ما تظهر حالتهم الصحية في تطبيق “توكلنا”. 

كما سيتم الاستمرار في استكمال تنفيذ الخطة الوطنية للتحصين، وأخذ الجرعات التنشيطية المُعتمدة من اللقاح، مع استمرارية التقييم المستمر لتطورات الوضع الوبائي من قِبل الجهات الصحية المُختصة، ختامًا، ومع إلغاء قيود السفر المتعلقة بجائحة كورونا تابعي العاصمة البريطانية تتصدر كوجه سياحية للسعوديين هذا العام. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية