أمجاد العمري تحصد بطولة الكارتينج السعودية

المهندسة ومتسابقة سيارات الكارتينج أمجاد العمري

المهندسة ومتسابقة سيارات الكارتينج أمجاد العمري

تعرفي معنا على أمجاد العمري خريجة الهندسة الميكانيكية ومتسابقة سيارات "الكارتنج" الحاصلة على لقب البطولة في أول سباق نسائي بالمملكة. من وحي مسلسلات الكرتون وجدت نفسها تحلم بأن تكون في مضمار سباق السيارات، ليكبر هذا الحلم ويتبلور بنمط غير مألوف محليا، فتشق طريقها في عالم السيارات. بين هواية السباقات والعمل على تصنيعها، حكاية شغف وعشق تحكيها لنا المهندسة أمجاد .

ias

هواية وشغف في إطار تخصص غير مألوف للسيدات محلياً

من خط البداية كانت أمجاد في طفولتها مغامرة تشتعل بالحماسة والاندفاع، تمثل ذلك في ممارستها للفنون القتالية وتعلمها لأصول القيادة من عمر مبكر، لتكبر وتحدد مصير دراستها الذي أرتبط بهوايتها وعشقها الأول، وتختار قسم الهندسة الميكانيكية في جامعة الفيصل بالمنطقة الشرقية، لحبها لمجال الهندسة بشكل عام وقرب هذا القسم من ميولها وباعتباره من أقوى التخصصات وأوسعها مجالا، ولكونه بوابة للأبداع وتصميم السيارات وغيرها من الأدوات والآلات، رغم كونها واحدة من ضمن ثلاث فتيات في هذا التخصص إلا أن ذلك لم يشكل أي رهبة أو خوف على مستقبلها الوظيفي، بل دفعها نحو التحدي واثبات الذات لتفتح الباب أمام قريناتها من الفتيات وتشجعهن على تحقيق أحلامهن مهما كانت غير مألوفة.

أمجاد العمري داخل ورشة الجامعة تشارك في تصنيع السيارة الكهربائية
أمجاد العمري داخل ورشة الجامعة تشارك في تصنيع السيارة الكهربائية

العمري: "دخلت عالم سباق الكارتنج بالتحدي".

ألمت أمجاد من خلال دراستها لمجال الهندسة الميكانيكية بكثير من المعلومات النظرية والمشاريع العملية المهمة، التي دعمت قدرتها وقدرة زملائها في تطوير إبداعاتهم في التصميم، فمجالهم العام وغير المتخصص في تصميم وتصنيع السيارات بشكل دقيق، دفعهم نحو البحث والتقصي والتجربة داخل ورشة الجامعة لصناعة سيارات سباق بمعايير عالمية، ليتبع مرحلة تصنيع سيارة "الفورميلا ستيودنت" مرحلة اختيار السائق الرسمي للسيارة. تنافست أمجاد مع زملائها الشباب في سباق داخل الجامعة، لتؤهل أن تكون المتسابقة الرسمية وتدخل عالم سباقات "الكارتنج" التي لا تحتاج إلى شروط أو رخص معينة، فمهارتها كانت هي الحكم في دخولها عالم السباقات، وتلتحق بعد ذلك بفريق سعودي يخوض سباقات على مستوى عربي وعالمي، وكانت أول مشاركتها في مجال السباقات في دولة البحرين عام 2017.

أمجاد العمري في بطولة السباق النسائي الأول لسيارات الكارتينج بالمملكة
أمجاد العمري تحصل على المركز الأول في البطولة النسائية الأولى لسيارات الكارتينج في المملكة

أمجاد تحصد المركز الأول في البطولة الأولى للسيدات لسيارات الكارتينج بالمملكة

تابعت أمجاد طريقها في مضمار سباقات السيارات، لتحصل على المركز الأول وتلقب بأول بطلة سعودية لسيارات "الكارتنج"، في السباق النسائي الأول لبطولة "بترومين" في جدة، وهذا ما زاد من اندفاعها لتخوض منافسات وسباقات أكثر وتحقق فيها المراكز الأولى، فشاركت في سباق SWS في حلبة "ون أكستريم"، وتبعها أخيرا مشاركتها في بطولة الاتحاد السعودي لسيارات "الكارتنج" والتي حققت فيها المركز الأول في التأهيلي، والمركز الثاني بالسباق.

العمري:" أنا وفريقي في مرحلة التحضير لسباق سيارات بالطاقة الشمسية"

تطمح أمجاد لمتابعة مسيرتها الدراسية من خلال حصولها على الماجستير والدكتوراه، لكن بعد عام أو عامين من العمل الوظيفي الذي سيساعدها أكثر على تطوير مهاراتها، لذلك تتمنى بأن تحظى على فرصة للعمل في مجال صناعة السيارات بشكل أكبر، وفي الوقت الحالي تحضر أمجاد وفريقها من طلبة الهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية في جامعة الفيصل، لخوض سباق بسيارة تعمل بالطاقة الشمسية تم تصنيعها من قبلهم، المسماة Boeing solar car والتي استغرق العمل على تصنيعها عاماً كاملاً تقريبا.

يتم حاليا عمل بعض التحسينات الميكانيكية وتعديل الشكل الخارجي للسيارة للوصول إلى الشكل النهائي واختبار السيارة قبل موعد السباق للتأكد من جاهزيتها وتعديل عيوبها، وستحظى أمجاد على شرف قيادة السيارة والسباق بها في أكتوبر القادم بسباق خاص لسيارات الطاقة الشمسية مدته سبعة أيام ويقام في أستراليا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية