إلى زمن العشرينيات يعود بنا إيلي صعب في مجموعته للأزياء الراقية لصيف 2018!

الفساتين المطرزة ومن الريش

لقّبناه منذ البداية بسيّد الأناقة واليوم لا بدّ من أن نهديه لقب ملك أسبوع الهوت كوتور الباريسيّ، إنّنا نتكلّم عن إيلي صعب، المصمّم اللبنانيّ العالمي الذي يشغل حديث الناس وعاشقات الموضة ويتصدّر اسمه عناوين مجلات الموضة بعيد كلّ مجموعة أو عرض أزياء يقدّمه وتحديداً عرض الأزياء الخاصّ بالملابس الراقية أو الهوت كوتور.

ias
الفساتين المزخرفة والمطرزة

ملك الهوت كوتور فعلاً، لا يخطئ صعب أبداً في اللعب على الوتر الحسّاس وتحريك مشاعر الأنوثة والرقيّ لدى المرأة وكلّ عاشقة للموضة أو حتى أيّ امرأة تتابع تصاميمه وعروض أزياء فيجعلها حالمة ولهانة وأميرة في أحلامها أقلّه إذ ينقلها من خلال تصاميمه إلى عالم آخر، عالم مليء بالأحلام والخيال تشعر فيه وكأنها أميرة مدلّلة وفي الوقت ذاته امرأة قويّة ومستقلّة.

فساتينه، قصّاتها، أقمشتها وتطريزاتها، ألوانها وموديلاتها، كلّها عناصر تجتمع معاً لتكون الحلم، حلم كلّ سيّدة تحبّ الأناقة والترف والتألّق، في داخلها أميرة تعشق الدلال والأنوثة وفي حقيقتها امرأة قويّة، ثقتها بنفسها عالية جداً.

الفساتين البراقة اللماعة

هذه هي امرأة إيلي صعب بشكلٍ عام، كلّ موسمٍ وكلّ عام ولصيف 2018 اختارها أن تكون باريسيّة وتحديداً من عشرينيات القرن الماضي، هذه المرأة التي شكّلت مصدر إلهامه ونقطة ارتكازه لتقديم مجموعة تحاكي امرأة اليوم إنما تجسّد امرأة باريس في العشرينيات.

باسم Paris est une fete وما تعنيه هذه العبارة " باريس هي العيد، اختار صعب تقديم هذه المجموعة وجعل من هذه العبارة هاشتاق رافق ما نشر عن هذه المجموعة على مواقع التواصل الاجتماعي أما النتيجة فكانت فعلاً أزياء راقية برّاقة ولماعة، مليئة بالشكّ والتطريز والترتر، تناسب العيد وتعكس إطلالته بامتياز.

الفساتين المنسدلة والمطرزة

هذا بشكلٍ عام ولكن ماذا بالنسبة إلى القصّات والصيحات التي رأيناها؟ للدخول أكثر في التفاصيل، نشير أوّلاً إلى أنّ الريش الذي يعكس موضة الـ Feather، والذي رأيناه مسيطراً تقريباً على كلّ عرض هوت كوتور تابعناه حتى الآن، حضر بقوّة في تصاميم صعب وأتى ليشكّل تفصيلاً رائعاً لمعظم الفساتين أكان على الأكمام أو الياقة أو الأكتاف أو أسفل الفساتين حتى.

الفساتين المزخرفة والمزينة بالريش

إلى جانب ذلك، حضرت القصّات التي اعتدناها مع صعب من الفساتين المنسدلة والضيّقة قليلاً، بحزامٍ رفيع، على الخصر وصولاً إلى الفساتين المنفوخة قليلاً كما تلك بالياقة المنخفضة على الصدر وعلى شكل الـ V أو بالياقة المحتشمة مع الأكمام الطويلة ولكن ما لفتنا فعلاً، إعادة العقدة الكبيرة كتفصيلٍ رائج ومرافق للأزياء ما يؤكّد أنّ العقدة ستكون موضة رائجة في الموسم القادم.

الشورت القصير مع السترات المطرزة

أخيراً، يبقى أن نسلّط الضوء على الأكسسوارات التي باتت اليوم تأخذ حيّزاً كبيراً في إطلالات صعب والتي اختارها لهذه المجموعة أن تتنوّع ما بين النظارات الشمسيّة بإطار القطّة والبراقة بدورها وما بين أكسسوار الشعر الذي بدا وكأنه قبّعة مدوّرة تغطي أعلى الرأس وتأتي برّاقة بدورها.

 إقرأي المزيد: إيلي صعب يحاكي أسلوب الـ Western الغربيّ بمجموعته لما قبل خريف 2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية