Yasmina

اليك اسباب تساقط الشعر وعلاجه

اليك اسباب تساقط الشعر وعلاجه

تواجه الكثيرات مشكلة تساقط الشعر التي تعتبر من أكثر مشاكل الشعر انتشاراً بين النساء، إذ إنّها تسبب احراجاً لهن إن لجهة انتشار الشعر في محيطهن وإن لجهة الشعر غير المرتب والمصفّف للشعر وعدم القدرة على الحصول على شعر طويل وصحي.

ولمعرفة كيفية علاج هذه المشكلة لا بدّ من التعرّف إلى الأسباب التي تؤدي إلى هذه المشكلة التي قد تكون موسمية، أو يمكن لتساقط الشعر أن يكون وراثياً أو سببه استخدام بعض الأدوية أو بسبب مرض معين.

ومن الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر الاجهاد البدني أو العاطفي المفاجئ إذ تتراجع كثافة الشعر خلال 6-8 أشهر، وتظهر هذه الحالات خصوصاً بسبب ارتفاع في درجة الحرارة أو الإصابة الشديدة بالفيروسات، وانجاب الأطفال، أو الخضوع لعملية جراحية كبرى أو مرض خطير وفقدان دم مفاجئ، أو الضغط النفسي الشديد، أو الحمية الغذائية القاسية.

ومن الأسباب الصحية أيضاً التي تؤدي إلى فقدان الشعر فقر الدم أو الظروف الخاصة مثل الذئبة، أو الحروق، أو بعض الأمراض المعدية مثل الزهري، أو استخدام الشامبو المفرط، أو التغيرات الهرمونية، وأمراض الغدة الدرقية، أو عادات عصبية مثل سحب الشعر المستمر أو فرك فروة الرأس، أو العلاج الإشعاعي.

وعليك أن تعرفي أنّ العمر يقلّل نمو الشعر كلّما تكبر يميل إلى التكسّر بسهولة أكبر، كما أنّ لسوء التغذية، وخصوصاً عدم الحصول على ما يكفي من البروتين أو الحديد.

أما عن طريقة العلاج فننصحك إن كنت تلاحظين أن سبب فقدانك لشعرك سببه أحد الأمراض أن تستشيري الطبيب المختص وأن تحصلي على حمية تقوم على البروتين لتعزيز نمو الشعر.

واحرصي على استخدام زيوت الشعر مثل جوز الهند أو زيت اللوز، زيت الزيتون، زيت الخروع، أو غيرها. إضافة بضع قطرات من الزيت العطري روزماري إلى الزيت لأعطاء نتائج أفضل وأسرع.

اقرأي أيضاً: إليك أسباب ظهور الحبوب في الوجه لتتحاشيها

تسريحة ذيل السمكة

مواضيع ذات صلة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية
موضة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية