إليك اسباب ظهور الحبوب في الوجه لتتحاشيها

إليك اسباب ظهور الحبوب في الوجه لتتحاشيها

تعتبر مشكلة الحبوب في الوجه من المشاكل العالمية التي تواجه الشباب والبنات خصوصاً في مرحلة المراهقة، كما أنّها تسبب الكثير من الإحراج لهم لأنّها تظهر البشرة غير نظيفة وغير مستحبة.

ias

وتكثر الأسباب التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب فمنها ما هو صحي ومنها ما هو ناجم عن تصرفات وعادات سيئة ومنها الأسباب النفسية التي تؤثر على الهرمونات وبالتالي على البشرة.

ومن الأسباب الطبية أن البشرة تعتبر كإنذار للجسن فإنّ أي اضطراب قد يطرأ في الجسم قد يظهر في البشرة. وعلى سبيل المثال فأي خلل في النظام الهضمي يؤثر مباشرة في الوجه ويؤدي إلى ظهور الحبوب غير المستحبة.

ومن المؤشرات أيضاً ظهور الحب في منطقة أعلى الأنف بين العينين ويمكن اعتباره دلالة الى تحسّسك من نوع معين من الطعام أدى الى عدم انتظام في عمل الكلى. في حين أن الحب عند الوجنتين يعني أمراضاً في الجهاز التنفسي.

وعند المرأة يعتبر الحب مؤشراً إلى التغيرات الهرمونية المفاجئة التي تعاني منها المرأة ، كما أن ظهورها على منطقة الذقن يمكن اعتباره دلالة الى خلل هرموني.

ومن الأسباب الغذائية التي تؤدي إلى ظهور الحبوب تناول بعض الأغذية وخصوصاً المأكولات المحتوية على نسب من السكر هي التي تعمل على زيادة حبوب الوجه.

ومن العادات السيئة التي تؤدي إلى ظهور الحب القيام بعمل تنظيف للبشرة في سن ما يؤدي إلى توسع في مسامات البشرة وظهور البثور، ونقل العدوى من منطقة الإصابة للمناطق، والعبث في الحب ما يترك علامات على الوجه، واستخدام بعض أنواع العلاجات أو الكريمات.

اقرأي أيضاً: تعرفي إلى اسباب السواد تحت العين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية