Yasmina

إليكِ جديد Bally و Valextra لشتاء 2019

اليك اجمل تصاميم Bally لشتاء 2019

نعود إلى أسبوع الموضة في ميلانو رغم أنّ أسابيع الموضة العالميّة قد انتهت الأسبوع الماضي وكانت المحطّة الأخيرة في باريس مع أسبوع الموضة الباريسيّ ولكن كان لا بدّ من أن نتوقّف مع ما رأيناه في ميلانو من تصاميم جديدة لكلّ من علامتيّ Bally و Valextra.

تالقي بتصاميم Bally لشتاء 2019

إنّ زيارة متجريّ Bally و Valextra يعتبر محطّة أساسيّة كلّ مرّة خلال تواجدنا في ميلانو والسبب أنّ ما تقدّمه الماركتان مميّزاً فعلاً فما جديدهما لشتاء 2019؟

إلى سويسرا، أخذتنا Bally في مجموعتها للشتاء القادم حيث استوحت تصاميمها من تاريخ سويسرا العريض فبدت التصاميم وتحديداً الأزياء موّجهة للطقس البارد الذي تشتهر به سويسرا في الشتاء حيث رأينا تصاميم مناسبة للجبال.

تصاميم Bally لشتاء 2019

بالحديث عن الجبال، أتت العديد من التصاميم بنقشة مستوحاة من قمم الجبال وتعود إلى الخمسينيات وقد أتت بنمط غرافيكيّ ومسيطرة على الأزياء وكذلك الأحذية والحقائب.

إلى جانب هذه النقشة، برزت نقشة أخرى تعكس خريطة رحلة استكشافية تعود إلى ثلاثينيّات القرن العشرين وقد تمّ تجسيدها من خلال استخدام الجاكارد الحريري والجلد المطبوع برسوم من الحبر. أمّا بالنسبة إلى الأحذية أي جزمات التنزه في الطبيعة الجبلية فقد استُمدّت من أرشيف ثلاثينيّات وأربعينيّات القرن العشرين لعلامة Bally.

جديد Valextra: عودة لحقيبة SerieS

اليك اجدد موديلات شنط Valextra لشتاء 2019

ولكن ماذا بالنسبة إلى Valextra وجديدها في عالم الحقائب؟ ببساطة، استطاعت العلامة أن تذهلنا مجدداً بتصاميم حقائبها التي تعكس اللمسة الأنيقة والفاخرة والكلاسيكيّة والتي تعبّر في الوقت ذاته عن الأسلوب العصريّ والعمليّ لامرأة اليوم.

مع Valextra رأينا عودة لمجموعة SerieS حيث قدّمت العلامة تصاميم تعبّر عن ميزات وخصائص العلامة منذ تأسيسها عام 1937.

حقائب Valextra لشتاء 2019

إلى جانب ذلك، أتت بعض التصاميم مستوحاة من موضة الخمسينيات والستينيات، أيام الثورة الفنيّة إذا صحّ التعبير حيث شهدت الساحة الإيطاليّة انتقالاً للعديد من المصممين والمهندسين المعماريين والمثقفين ورجال الأعمال إلى شمال إيطاليا، مما أدّى إلى ظهور ابتكارات ملحوظة على الصعيدين الجمالي والعملي.

هذا بشكلٍ عام ولكن إن أردنا التكلّم بشكل خاصّ عن الحقائب، فلا بدّ من الإشارة إلى أنّ تجدر الإشارة إلى أنّ تصميم حقيبة SerieS الأصلية مستوحى من حقيبة الطبيب التقليدية وقد اشتهرت بشكلها شبه المنحرف وغير المتماثل، والمسكة الجانبية المصممة لسهولة الحمل والحيّز الداخلي المزدوج، كي تتّسع لأوراق العمل والملابس المفضّلة في آنٍ معاً. بالإضافة إلى ذلك، صُمّمت حقيبة SerieS في الأساس لرجال الأعمال كثيري السفر في الستينيات، وقد تميّزت بالأناقة العملية والبسيطة. وبعد النجاح الواسع الذي حققته الحقيبة، صُممت نسخة نسائية منها في العام 1969، فعُدّل حجمها فيما حوفظ على معظم سماتها الجمالية الأخرى.

هذا وتستعرض مجموعة خريف/ شتاء 2019 بعض أشهر التصاميم المعاصرة من Valextra والتي تم تقديمها في نسخ جديدة، فنرى نسخةً جديدةً من Iside بشكل حقيبة سفر كبيرة الحجم مع جيب كبير، وأخرى من حقيبة Maxi Passepartout.

إقرأي المزيد: Bally تأخذنا برحلة عبر الزمن إلى جذورها على متن مجموعتها خريف-شتاء 2018

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!