اليك حل مشكلة شاشة الايفون لا تستجيب للمس

اليك حل مشكلة شاشة الايفون لا تستجيب للمس

يعتبر حل مشكلة شاشة الايفون لا تستجيب للمس التي يشتكي منها الكثير من الناس عموما، ومستخدمي الايفون خصوصا اساسيا بالنسبة اليهم، وبهذا سيكون حلا جديدا نخبرك به كعادتنا تماما كما كشفنا لك سابقا عن كيف يفرمت الايفون وهو مقفل، و طريقة تحديث الآيفون إلى الإصدار آي أو إس IOS 13.1 وغيرها من المشاكل التقنية.

ias

وهذه المشكلة تحصل حين تتوقف الشاشة عن الإستجابة للمس، وبهذا يفقد المستخدم قدرته على اعطاء الاوامر للموبايل الذي يحمله، غير ان الحلول ليست صعبة، حيث يمكن الوصول اليها بطرق بسيطة.

تنظيف الشاشة

هي الحل الاول الذي يمكن اللجوء اليه، شرط غسل اليدين جيدا وتجفيفهما، واحضار منظف خاص بالشاشة، وتنظيفها برفق، بواسطة قطعة قماش ناعمة جدا. هنا من المهم الانتباه الى عدم رش اي مستحضر تنظيف مباشرة عليها بل رشها على القماش ثم تنظيف الشاشة.

اعادة تشغيل الموبايل

يمكن ان يكون الحل هو باطفاء الموبايل واعادة تشغيله من جديد، اي القيام بالـ restart وهو غالبا ما يحل الكثير من المشاكل التقنية الخاصة باي موبايل ايا كان نوعه.

استعمال الشاحن الاصلي

من اسوا الامور هو استعمال انواع شاحن غير اصلية، لذا وحتى خلال هذا الخلل في الشاشة، يمكن اللجوء الى استعمال الشاحن الاصلي، الحاصل على شهادة MFI من شركة ابل وبعد الانتهاء من شحن الهاتف بالكابل والشاحن الاصليين يجب اعادة تشغييل الهاتف وفحص اللمس في الشاشة. وهنا نذكرك بحيلة بسيطة لشحن هاتف الآيفون لديك في 5 دقائق

ضبط المصنع

في حال لم تنجح معك الحلول السابقة، يجب اللجوء الى الخطوات التالية: الذهاب الى الاعدادات ثم ادخال كلمة  عام General، وبعدها الضغط على كلمة محو Erase، ثم حذف جميع البيانات والاعدادات Erase All Content And Settings ومن بعدها ادخال كلمة السر الخاصة بالهاتف، وتجربة لمس الشاشة من جديد. 

ختاما، اعرفي ايضا كيف تشحنين بطارية الآيفون بشكل أسرع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية