إليك مجموعة سيلين لما قبل خريف 2016

عندما نتكلّم عن تصاميم Celine لا بدّ من أن نذكر بعض العبارات والقصّات والصيحات التي تشتهر بها هذه العلامة والتي ترافق مجموعاتها كافة أقلّه منذ تسلّم فيبي فيلو منصب المصمّم الإبداعي والتنفيذي للدار.

ias

فلفيبي فيلو دور مهمّ في جعل علامة سيلين من بين الماركات الأكثر انتشاراً وشهرة في عالم الموضة وبين أوساط النجمات وعاشقات الموضة والسبب تحديدها هوية معيّنة لامرأة سيلين التي تحبّ الإطلالة الكلاسيكية والتي تتبع أسلوب المرأة الرجل إنما التي تعكس الأنوثة بشكلٍ عمليّ.

ومن الصيحات أو القطع التي نراها دائماً في مجموعات سيلين (اليك مجموعة سيلين لصيف 2016)، المعطف الكلاسيكي بالقصّة المستقيمة والطول الماكسي كما السراويل الرسمية، هذه القطع التي قدّمتها فيلو في مجموعة ما قبل خريف 2016 بأسلوب مختلفٍ قليلاً إذ رأينا السروال الرسمي مثلاً بطولٍ يصل حدّ الكاحل وبقصّة مستقيمة وواسعة قليلة وأحياناً مع ثنية واسعة على الكاحل فيما رأينا المعطف بألوان دافئة وذلك بعدما  تعوّدنا على رؤيته بلون البيج أي النيود.

إلى جانب هذه القصّات أو الصيحات، لفتتنا موضة التوبات الطويلة التي قدّمتها فيلو بأسلوب القميص أو التونيك، هذه التوبات التي تمّ تنسيقها فوق السراويل كما برزت موضة السراويل الملوّنة بالإضافة إلى السراويل اللماعة بقصّة الخصر العالي التي ذكّرتنا قليلاً بحقبة السبعينيات.

ومن الصيحات التي لفتتنا أيضاً في مجموعة ما قبل خريف 2016 نذكر الأحذية التي لم تسجّل أيّ جديد إذ رأيناها تبرز في مجموعات سابقة لسيلين كما الحقائب التي أتت في هذه المجموعة بأسلوب الكتف والـ Cross Body لتعكس موضة حقائب الـ Croissant Pouch Bags.

ومن الصيحات التي برزت أيضاً في هذه المجموعة، الفساتين الماكسي أو متوسّطة الطول المطبّعة بالأزهار التي تمّ تنسيقها فوق السراويل المثنية، هذه الطريقة التي تعكس أسلوب السبعينيات بامتياز وقليلاً من الأسلوب البوهيمي كما لا يمكن أن نتكلّم عن هذه المجموعة من دون تسليط الضوء على تركيز فيلو على اعتماد موضة الـ Layering وتحديداً مع الأزياء بالقصات الطويلة والفضفاضة فقد رأينا كثيراً التوبات أو المعاطف طويلة المنسّقة مع بعضها البعض إذ من الرائج اعتماد المعطف الطويل فوق السروال بالقصّة الواسعة وباللون الواحد الذي يعكس موضة المونوكروم (اليك ازياء سيلين لشتاء 2017).

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية