Yasmina

اليوم الأوّل من SIHH 2018 وساعات رائعة وملفتة من فان كليف أند أربلز

ساعة Lady Arpels Planétarium التي تعكس الكون

أمس، بدأ معرض صالون الساعات الفاخرة في جنيف والمعروف بمعرض SIHH لعام 2018 وإلى المدينة السويسريّة توجّهنا لاكتشاف أجمل وأجدد الساعات الفاخرة التي تقدّمها أهمّ وأبرز دور الساعات الراقية والبداية مع جديد علامة فان كليف أند آربلز التي شكّل جديدها الحدث الأبرز والعنوان الأهمّ في هذا اليوم الأوّل من SIHH 2018.

ساعة Lady Arpels Planétarium

ساعة Lady Arpels Planétarium التي تعكس الكون

تصاميم عدّة ومختلفة تابعناها من فان كليف أند آربلز التي ركّزت هذا العام على تقديم ساعات بتقنيات وببرمجة معقّدة إذا صحّ التعبير حيث أتت ساعاتها لتؤكّد حرفيّة الدار ودقّة وتطوّر تقنياتها أما الساعة التي تمّ تسليط الضوء عليها والتي شكّلت حديث الصحافة وعشّاق الساعات الفاخرة، فكانت ساعة Lady Arpels Planétarium التي اختصرت الكون بأكمله في قرصٍ مميّز ورائع، هذه الساعة التي تجعلكِ تشعرين وكأنّك تضعين الكون كلّه على معصم يدك.

بعد مرور أربعة سنوات على تقديم ساعة Midnight Planetarium، اختارت فان كليف أند آربلز أن تعيد العمل على تقديم نسخة جديدة منها وها هي هذه الساعة تأتي لتعكس مجسّم الشمس مع الكواكب القريبة منها وهي فينوس، ميركوري والأرض والقمر وهنا لا بدّ من الإشارة إلى أنّ كلّ كوكب يعمل بطريقته ويدور بوقته الخاصّ كما أنّ هذه الساعة تأتي إما بحزامٍ جلديّ أو بسوارٍ ماسيّ.

ساعة Lady Arpels Feerique Nuit et Jour

ساعة Lady Arpels Nuit Féerique وساعة Lady Arpels Jour

نكمل مع الساعات التي تأتي ضمن مجموعة Poetic Astronomy ونسلّط الضوء على ساعتيّ Lady Arperls Feerique Jour وتلك التي تحمل الاسم ذاته إنما بنسخة الليل Lady Arperls Nuit Feerique . تأتي الأولى بحزامٍ أبيض وبقرصٍ مدوّر مرصّع بالماس أما علبتها فتعكس شكل الشمس وأشعّته إلى جانب الغيوم وذلك في خطوةٍ لتجسيد صورة النهار، أما الثانية فتأتي بحزامٍ كحليّ اللون وبقرصٍّ ماسيّ أيضاً إنما علبتها فتعكس القمر والنجوم وتأتي هذه العناصر مرصّعة بالماس أو الأونيكس أو حتى اللؤلؤ المعروف بـ Mother of Pearl.

ساعة Midnight Zodiac Lumineux Poetic

ساعة Midnight Zodiac Lumineux Poetic

من مجموعة Poetic Astronomy ننتقل إلى مجموعة الساعات التي تحمل اسم Midnight Zodiac Lumineux والتي، وكاسمها، تعكس الأبراج كافّة حيث يمكنكِ أن تختاري الساعة التي تجسّد برجك.

هنا لا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذا التصميم أبصر النور للمرّة الأولى عام 2016 كساعة Midnight Nuit Lumineuse لتعود العلامة اليوم وتطلق هذه الساعة مع الأبراج لا سيّما أنّها تعتبر من رموز الدار الأساسيّة والتاريخيّة والتي تعود إلى عام 1950 مع فان كليف أند آربلز.

ساعة Marguerite Secrète و ساعة Pâquerette

ساعة Marguerite Secrète و ساعة Pâquerette

مجموعة أخرى قدّمتها فان كليف آند أربلز وضمّت أجمل الساعات، إنّها مجموعة Le Jardin Van Cleef & Arpels والبداية مع ساعة Marguerite Secrete التي لفتت أنظارنا بقرصها الماسيّ إنما الذي يعكس سكل زهرة الأقحوان، هذه الساعة التي تعتبر رسميّة وأنيقة لا سيّما أنّ قرصها ماسيّ بالكامل وعلبتها مرصّعة أيضاً بالماس الأصفر أو الصفير وحزامها يأتي رفيعاً للغاية. هنا، لا بدّ من الإشارة أيضاً إلى أنّ زهرة الأقحوان قد تواجدت في تصاميم فان كليف آند أربلز منذ عام 1920.

في المقابل، لفتتنا أيضاً ساعة Paquerette التي تعتبر من الساعات الفاخرة والرسميّة لا سيّما أنّ تأتي مرصّعة بالكامل بالماس حتى أنّ تصميمها يشبه السوار. إلى جانب ذلك، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذه الساعة تعكس شكل الأزهار أيضاً ولكن المفتّحة وتأتي مرصّعة بالماس الأبيض بقصّة الإجاصة Pear Diamond، هذه الماسات التي تجسّد شكل بتلات الزهر وذلك إلى جانب ماسة من الصفير في الوسط.

ساعة Dandelion Secret

ساعة Dandelion Secret

ضمن هذه المجموعة أيضاً والتي تضمّ ساعات رسميّة وفاخرة وأنيقة، تشبه بتصميمها المجوهرات، تأتي ساعة Dandelion لتعكس تصميماً رائعاً ومبتكراً إذ تأتي وكأنها سواراً غير متّصلاً أي مع زاويتين واضحتين، تعكس إحداها قرص الساعة وتأتي على شكل زهرتين معاً فيما تأتي الزاوية الثانية لتكون مرصّعة بالكامل بالماس.

ساعة Sweet Alhambra

ساعة Sweet Alhambra

أخيراً، حان الوقت كي نتكلّم عن الساعة التي تحبّها السيدات وتفضّلها في منطقة الشرق الأوسط والتي تأتي ضمن مجموعة ALHAMBRA والتي تحمل اسم Sweet Alhambra، هذه الساعة التي تأتي وكأنها سواراً ناعماً بأسلوب السلسال مع رمز الـ Alhambra الشهير لدى الدار، هذا الرمز الذي يأتي مرصّعاً بالماس والذهب الوردي وإحداها تأتي بحجمٍ كبير لتعكس الساعة.

إذاً، لا تنسي متابعتنا لاكتشاف المزيد من الساعات الجديدة من معرض SIHH لهذا العام!

إقرأي المزيد: تألقي في العيد بأجمل ساعات Van Cleef & Arpels!

مواضيع ذات صلة

بوتيغا ڤينيتا تعيد ابتكار فن التعاون مع حملة إعلانية جديدة في ربيع وصيف 2018
موضة

بوتيغا ڤينيتا تعيد ابتكار فن التعاون مع حملة إعلانية جديدة في ربيع وصيف 2018