هكذا يمتص الرجل غضب المرأة

هل تعانين بسبب ضغوط الحياة من سرعة الغضب ولا تعرفين كيفية السيطرة على ذلك؟ هل يتذمّر زوجك دائماً من سرعة غضبك ما يؤدي إلى تفاقم المشاكل بينكما؟

ias

تقدّم لك "ياسمينة" هذه النصائح التي على زوجك أن يعرفها حتى يعرف كيف يمتصّ غضبك ويتجنّب المشاكل بينكما.

تمتعي بهذه الصفات لتأسري زوجك

الدراسات كلّها تشير إلى أن المرأة سريعة الغضب في شكل يفوق الرجال بمراحل عديدة، ويعود ذلك، إلى أن المرأة تتصرّف وفق عواطفها ومشاعرها أكثر من اعتمادها على منطقية الامور.

وهذا بالتالي هو المسبّب الاساسي لنوبات حادة من الغضب السريع، وخصوصاً في نطاق الحياة العاطفية والزوجية.

من هنا وفي إطار تجنّب نوبات الغضب هذه وامتصاصها، يجب على الرجل اتّباع النصائح التالية:

1- الغيرة: إن أحد أبرز الاسباب التي تؤدي إلى الغضب السريع والحاد لدى المرأة هو الغيرة. لذلك، على الرجل أن يبتعد عن جعل زوجته تغار عليه في شكل مبالغ أو أن تشكّك فيه خصوصاً في علاقاته مع نساء آخرين في نطاق العمل أو العائلة أو غيره.

2- الاستماع اليها: المرأة تحتاج دائماً إلى من يستمع إليها، لذلك على الرجل أن يكون مستمعاً جيداً لها ويشعرها بأنها خير صديق. وعليه أن يعمد دائماً إلى تخصيص الوقت لها بحسب احتياجاتها.

3- الصمت الخيار الامثل: على الرجل أن يكون خير مستمع للمرأة وعدم التحدّث خلال نوبة غضبها، بل أن يلتزم الصمت ومن ثم يتناقش معها في الموضوع عندما تهدأ، فالصمت يقيه نوبات غضبها.

أبرز الفوارق بين الرجل والمرأة

4- أحسن معاملتها: على الرجل أن يعرف كيف يتعامل مع زوجته خلال وجودهما في المجتمع وفي محيط فيه الكثير من معارفكما، خصوصاً العائلة والاصدقاء. فمن شأن أيّ تصرف غير لائق معها  من إحراجها أو تعنيفها أن يغضبها كثيراً.

5- التقدير والاحترام: المرأة بحاجة دائماً إلى رجل بجانبها يقدّرها ويحترمها. فهذا ما على الرجل القيام به من أجل تخفيف شحنات الغضب لديها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية