أمور غير متوقعة تطيل عمرك... اكتشفيها!

امور غير متوقعة تطيل العمر

أمور غير متوقعة تطيل عمرك… اكتشفيها!

كثيرةٌ هي الدراسات التي يجريها الباحثون حول التغييرات البسيطة التي يُمكن أن تضيف المزيد من السنوات إلى عمرنا. وقد توصّلت هذه الأبحاث إلى مجموعةٍ من العوامل والأمور غير المتوقعة التي قد تطيل العمر بما فيها الشعور بالسعادة. فما رأيك في الإطلاع عليها في ما يلي؟

ias

إنجاب الأطفال

كشفت الدراسة التي نُشرت في مجلةand Community Health The Journal of Epidemiology أنّ إنجاب الأطفال قد يطيل عمرك؛ إذ وجد الباحثون أنّه ببلوغ الستين من العمر، من المتوقع أن تعيش الأمهات مدّة أطول بـ1.5 سنة من أزواجهن. كذلك، يعتقد الباحثون أنّ تواجد الأولاد البالغين لرعايتك له أيضاً تأثيره الإيجابي على عمرك.

المطالعة

وفي الدراسة التي أجراها باحثون في كلية Yale University على حوالي 4000 شخص، تبيّن أنّ القراءة يمكن أن تطيل عمر الإنسان. وأظهرت الدراسة التي استمرّت مدّة 12 سنة أنّ الأشخاص الذين يطالعون لمدّة تتجاوز النصف ساعة في الأسبوع هم أقل عرضة للوفاة قبل الأوان بنسبة 20%.

تناول الفلفل الحار الأحمر

إذا كنت من محبات تناول الفلفل الحار الأحمر، فاعلمي أنّك من المحظوظات! إذ ربطت الدراسة التي أجريت في Plos One بين تناول الفلفل الحار الأحمر وانخفاض بنسبة 13% في خطر الوفاة. في الوقت الذي لا يزال فيه الباحثون غير متأكّدين من أنّ الفلفل الحار قد يضيف المزيد من السنوات إلى حياتنا إلّا أنّه يُعرف بأهميته في المساعدة على فقدان الوزن.

الذهاب إلى العروض الكوميدية

لا تتردّدي في الذهاب إلى العروض الكوميدية؛ فالضحك يُساعد على التخفيف من الشعور بالتوتر والقلق؛ الأمر الذي يُساهم ايضاً في انخفاض مستوى الكورتيزول المعروف بتاثيراته السلبية على الجسم. كذلك، يُساعد الضحك على تخفيض ضغط الدم وتعزيز الاندورفين؛ ما يعني العيش مدّة أطول.

تناول المزيد من السلمون

يُعد سمك السلمون من الأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية والتي تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب ومرض الألزهايمر. كذلك، تساعد الأحماض الدهنية في سمك السلمون على التحكم في العضلات، استقلاب الكالسيوم، التخثر، والهضم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية