انطلاق معرض جائزة المملكة الفتوغرافية بنسخته الأولى في جدة

مصدر الصورة: حسابMOCVisualArts@

سينطلق معرض جائزة المملكة الفوتوغرافية 2022 بنسخته الأولى في التاسع من شهر ديسمبر، في مركز حي جميل في مدينة جدة، وبتنظيم من هيئة الفنون البصرية.

ias

سيستعرض المعرض مجموعة من الصور المرشحة من منحة المملكة للتصوير الفوتوغرافي الاحترافي، عوضًا عن تواجد 17 صورة للمرشحين الذين وصلوا لتصفيات النهائية، والصور الفائزة بالفئات الثلاثة لمسابقة اكتشاف المملكة للتصوير الفوتوغرافي، وسينضم هذا الحدث إلى قائمة أهم فعاليات مدينة جدة لشهر ديسمبر 2022.

ثلاث فئات للجائزة

يُقدم المعرض الافتتاحي مجموعة من أعمال مصورين من المملكة والعالم، الذين سيتم الإفصاح عن أهم أسماء المرشحين منهم للجائزة التي ستعكس قدرة التصوير الفوتوغرافي المذهلة لإبراز المفاهيم والمفارقات وواقع التصوير الفوتوغرافي في المملكة والعالم.

تهدف هذه المسابقة السنوية للتصوير إلى إبراز جمال المناظر الطبيعية والحضارية في المملكة، وتشجيع الاكتشاف الإبداعي، والتبادل الثقافي داخل المملكة وخارجها عبر فن التصوير.

ووقع اختيار النسخة الافتتاحية للجائزة على منطقة “الوجه” الساحلية الساحرة التي تتميز بشواطئها النقية تضمنت الجائزة ثلاث فئات هي: التصوير تحت الماء، وتصوير السواحل وطبيعتها، وتصوير البيئة العمرانية.

ستمنح هذه المسابقة المرشحيّن فرصة تطوير مهاراتهم في التصوير الفوتو غرافي، من خلال فرصة التواصل مع نخبة من المصورين المحترفين حول العالم، والحائزين على جوائز عالمية، وستختص المسابقة بالتركيز على محافظة “الوجه” التابعة لمنطقة تبوك، وسيُمنح الفائزين جوائز نقدية قيمة.

الق نظرة على تفصيل الحدث الموسيقي الاستثنائية الذي يُقام في هذه الفترة  مدل بيست تُطلق مهرجان “بلد بيست” الموسيقي الفني في جدة التاريخية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية