انواع الشخصيات 16 وهذه هي صفاتها

Person, Human, Dating

ان انواع الشخصيات 16 وصفاتها متعددة وتختلف من شخصية الى اخرى، وهي التي تحدد الشخصية الحقيقية التي يتمتع بها الشخص. لذلك، ستعرفك "ياسمينة" عليها.

ias

1- شخصية المفتش:

هي الشخصية الجدية، التي تعطي انطباعاً قاسياً للوهلة الاولى، الا انها شخصية هادئة جداً، صبورة، تتعامل مع المشاكل بواقعية، تفتش دائماً عن مصدر الامور لذلك غالباً ما يساء فهمها.

2- شخصية المستشار:

هي الشخصية المثالية التي تتمتع بخيال واسع ومبدع في كل الاعمال التي يقوم بها. هي الشخصية المحبوبة التي يلجأ اليها الجميع، لمساعدتهم على حل مختلف مشاكلهم والحصول على الدعم المعنوي. أشخاص غير سطحيين، يعرفون كيف يستمتعون بالحياة.

3- شخصية العقل المدبر:

شخصية هادئة، متحفظة، وتحب الوحدة. هم اشخاص يكتفون ذاتياً ويمتلكون ثقة كبيرة بالنفس وقدرة على تدبر امورهم بأنفسهم بدون الحاجة الى المساعدة. غالباً، ما يكونون العقل المخطط لمعظم المشاريع.

4- الشخصية المعطاء:

مثاليون في كل شيء، يمتلكون كريزما تجذب كل من حولهم، هو مميزون في علاقاتهم الاجتماعية، ويعرفون طريقة التواصل مع بعضهم. تعتمد هذه الشخصية على احاسيسهم في اتخاذ القرارات وغالباً ما يهرع الى مساعدة الآخرين الذين يحتاجون الى المساعدة.

5- الشخصية الحرفية:

هو الشخصية العقلانية التي تفكر دائماً بالمنطق، عفوية جداً وتتحمس للعمل الذي تقوم به، لدرجة ان الاشخاص الذين يعرفونهم جيداً سيتمكنون بسهولة من تحديد ردة فعلهم على بعض الامور.

6- الشخصية المقوية:

تتميز هذه الشخصية بالطاقة الايجابية التي تنشرها اينما حلّت، تضفي السعادة والفرح في قلوب المحيطين بها، هي الشخص المثالي ليقف الى جانبك في اصعب اوقات حياتك، وغالباً ما يبرعون في تنظيم الاحتفالات والاجتماعات العائلية.

7- الشخصية المثالية:

هي الشخصية الهادئة والمتحفظة، هي لا تفضل التحدث عن نفسها او تدخل الآخرين بشؤونها. هذه الشخصية محبة للوحدة، والحصول على وقت لنفسها، تقوم دائماً بتحليل الاشارات التي تحصل في حياتها، وغالباً ما تتوه في عالمها الخيالي.

8- الشخصية المؤدية:

هي شخصية منفتحة، دقيقة الملاحظة، شخصية حساسة جداً. تسعى دائماً لان تلفت انظار من حولها وتكون تحت الاضواء، تتمتع بمهارة التعامل مع الآخرين والتواصل معهم. شخصية كريمة جداً ولطيفة.

9- شخصية البطل:

هو الشخصية المثابرة التي تسعى دائماً الى تحقيق اهدافها، يحبون التواجد حول الآخرين، ويمتلكون سرعة بديهة في التعامل مع المواقف التي يواجهونها، يتمكنون من التحكم بمشاعرهم معظم الوقت.

10- شخصية الاجتماعية:

شخصية مفكرة تسعى دائماً الى تطوير علاقاتها الاجتماعية، تغلب الاحاسيس والمشاعر على تصرفاته، الا انه يلجأ الى المنطق في اتخاذ القرارات المصيرية. يعترفون دائماً بأخطائهم ويحاولون اصلاحها.

11- شخصية المراقب:

هذه الشخصية صريحة للغاية مع الآخرين، لا توارب في اعطاء رأيها بالامور، وهي غالباً ما تقوم بما هي مقتنعة به بدون الاهتمام بآراء الآخرين، هذه الشخصية تراقب كل ما حولها وتسعى لان تتعلم من اخطائهم، وهي من الشخصيات القيادية بامتياز.

12- شخصية القائد:

يهتم كثيراً بالمظاهر الخارجية للامور، وغالباً ما يوجهون التحديات التي تقودهم الى استلام المواقع القيادية، يمتلكون حس القيادة واتخاذ القرارات المناسبة في الاوقات الحرجة.

13- شخصية المفكر:

يمتلكون نظرية رائعة ومنطقاً في تحليل الامور، يحرصون دائماً على جمع المتناقضات في شخصيتهم لتتلاءم مع محيطهم. مخيلتهم الابداعية هي الدافع الاساسي لنجاحهم في معظم اعمالهم.

14- شخصية المربي:

غالباً ما يتصف بهذه الشخصية هي السخاء الزائد عن حده. فهذه الشخصية مستعدة للعطاء الى اقصى الحدود. هذهالشخصية حساسة للغاية، وهي تراعي مشاعر الآخرين. ويمتلكون قدرة على استنباط الافضل من الآخرين.

15- الشخصية التي تمتلك البصيرة:

هو من الشخصيات النادرة، لديهم القدرة على مناقشة النظريات والحقائق بتفصيل مستفيض. هذه الشخصية منطقية وعقلانية وموضوعية في نهجها للمعلومات والحجج التي تقدمها.

16- شخصية المؤلف:

تبحث دائماً هذه الشخصية عن استكشاف اشياء جديدة، تغذي مخيلتها لتبدع في عملها اكثر. يسعون دائماً لمقبلة اشخاص جدد ليزيدوا من حكمتهم وسعة اطلاعهم.

إذاً، ان انواع الشخصية تختلف من شخص الى آخر ومن الضروري ان تتعرفي على شخصية الشخص من تصرفاته حتى تعرفي طريقة التعامل معه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية