Yasmina

اكتشفي اهم فيتامين لتساقط الشعر

اهم فيتامين لتساقط الشعر

هل تعانين من مشاكل تساقط الشعر التي تؤثر على مظهرك الخارجي؟ اليك أهم فيتامينات الشعر التي يمكنك تناولها من خلال الطّعام للحفاظ على فروة رأسك واستعادة إطلالتك الملفتة والمفعمة بالحيويّة والجمال. تابعي هذه المعلومات المفيدة مع ياسمينة واسترجعي شعرك الكثيف لاسيّما أن من المعروف أن تغيّر جسم المرأة وخسارة الفيتامينات مع تقدّم العمر يتسبّب بخسارة الشعر.

فيتامين A: يعد الفيتامين A من أهم الفيتامينات التي تعمل على تغذية الشعر ومنع تساقطه، كما أنه يمنح الشعراللمعان اللازم لإطلالة ملفتة. لذلك ننصحك وقبل اللجوء إلى تناول الأدوية المصطنعة التركيز على هذه الأطعمة التي تمنحك هذا الفيتامين بطرق طبيعيّة ومنها: الجزر والبطاطا وصفار البيضة والسبانغ والمشمش المجفّف.

فيتامين B7: يعد هذا الفيتامين مهماً جدّاً للحفاظ على الشعر وهو يسمّى بـ"فيتامين نمو الشعر" لذلك ركّزي على هذه الأطعمة التي بإمكانها أن تشفيك من هذه الآفة، تناولي البيض والخميرة، والقرنبيط والتوت، واللّوز والموز. إذاً إن كنت تعانين من تساقط الشعر في شكل كثيف فاعلمي أن بعض الفيتامينات تنقص جسمك لاسيّما فيتامين الـ B7.

فيتامين B12 : لا بدّ أن تعلمي أن فيتامين الـ B12 يساعد الجسم على امتصاص الحديد المهم للمحافظة على فروة الرّأس، فلو سألتي الطّبيب عن هذه المشكلة سيطلب منك فوراً إجراء الفحوصات لمعرفة مخزون الحديد، لذلك ننصحك بالتركيز على كل مشتقّات الأجبان والألبان والبيض التي تعمل على مساعدة الجسم لامتصاص الحديد الضروري لصحة الإنسان وللمحافظة على فروة رأسه.إذاً لا تتردّدي في تناول هذه المأكولات لتحافظي دائماً على إطلالة جميلة يزيّنها شعرك اللمّاع والكثيف.

فيتامين ب: يعالج هذا الفيتامين الشعر الجاف ويحافظ على فروة الرأس الكثيفة. الشعر تاج المرأة لذلك حاولي الإبتعاد قدر الإمكان عن الأدوية المصطنعة والكيميائية لمعالجة فروة الرّأس، بل إلجئي إلى تناول المأكولات المغذيّة تفادياً لعوارض أخرى تسببها الأدوية، إذاً ركّزي على تناول السمك والفول السوداني والسبانغ وحبوب دوار الشمس، لتحصلي على شعر لمّاع جميل وكثيف بطريقة طبيعيّة.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني