Yasmina

اكتشفي ما هو البرايمر وأهمية فوائده على الوجه

ايش يعني برايمر

للمكياج الخلاب والرائع سمات يجب عليك التعرّف عليها وهي ترتكز أولاً على المستحضرات التي تستعملينها على وجهك وثانيًا كيفية تطبيقه على الوجه. يعد البرايمر جزءًا لا يتجزّأ من عملية تطبيق المكياج. قد تشعر بعضكنّ بعدم الحاجة اليه أو أنها تعتقد بأنه قد يتسبّب بالمشاكل لبشرتها ولكن كل هذه الظنون خاطئة. اكتشفي مع ياسمينة ما هو البرايمر على الوجه.

معنى برايمر وأبرز فوائده:

البرايمر هو مستحضر تجميلي يوضع على البشرة قبل تطبيق المكياج. إنه مهم لانه يعمل على تصغير المسامات وتثبيت المكياج لفترات أطول ويسهّل عملية مد كريم الأساس على البشرة، كما يزيل عن وجهك الإفرازات الدهنية المزعجة خلال اليوم ويقلّل من كميتها كي تحظي بمكياج خلاب وثابت ويدوم لاكثر من ثماني ساعات من دون أن تسيل المستحضرات عنه.

أمل لمن تعتقد أن البرايمر مضرّ لبشرتها، اليك أهم فوائد البرايمر لوجهك:

أولاً يعمل البرايمر على تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة. ما يساعد على ثبات المكياج لفترة أطول من دون السيلان أو التأثر بعوامل الرطوبة أوالحرارة.

ثانيًا يمنحك بشرة أكثر نعومة لانه يساعد على ملء الخطوط الدقيقة وتشقّقات البشرة التي قد تتسبّب في عدم ثبات المكياج .

ثالثًا يساعد على ترطيب البشرة من خلال السليكون الذي تحتوي عليه أنواع البرايمر والذي يعمل على ترطيب البشرة من خلال تضييق المسام.

رابعًا يساعد على علاج حب الشباب والحماية من التهابات البشرة. من الضروري استخدامه على البشرة بالاخص الحساسة قبل وضع المكياج لتجنّب الحساسية والاحمرار.

مع تعرّفك على حقائق مهمة للبرايمر، تعرّفي على أهم أنواع البرايمر للبشرة وهي:

برايمر ماركة لانكوم Lancome وهو " La Bas Pro Pore Eraser " رائع لتصغير المسامات ويساعد في مدّ سهل وسريع لكريم الأساس، استخدميه على منطقة الجبين والانف إذا كانت بشرتكِ مختلطة، أو على كل البشرة اذا كانت دهنية. برايمر من ماركة سماش بوكس PhotoFinish Pore Minimizing Primer ) Smashbox) يتمتّع بتركيبة خفيفة على البشرة، يصغّر المسام ويجعل المكياج يدوم لمدة 8 ساعات. إنه مناسب للبشرة الدهنية والمختلطة أيضًا.

اقرأي المزيد: مكياج ثابت وساحر مع برايمر ريميل

4 إستخدامات للبرايمر ستسهّل حياتك

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني