إيّاك وارتداء هذه الصيحات مجدّداً... وإلا بدت إطلالتك قديمة الطراز

كما أن هناك بعض الأزياء والأكسسوارات التي تعتبر رائجة ومن صيحات الموضة التي من شأنها أن تجعل إطلالتك ملفتة تعكس إطلالة الفاشينيستا، فهناك أيضاً صيحات أخرى أو بالأحرى قصّات أزياء وأكسسوارات كانت تعتبر من صيحات الموضة التي بإمكانها أن تسيء لإطلالتها (صيحات محرمة في مكان العمل) وبالتالي أن تظهرها قديمة الطراز والسبب بسيط جداً إذ لم تعد رائجة إطلاقاً ولكنّك لا زلت تعتمدينها.
فما هي هذه الصيحات؟ وبأيّ صيحات أخرى تستبدلينها؟ (ابتعدي عن هذه الاخطاء الشائعة في مظهرك)

ias

نبدأ مع الجينز الذي قد يعتبر من القطع الأكثر تداولاً في الإطلالات اليومية ولدى السيدات، هذا الجينز الذي نحذّرك من اختياره مجدّداً بقصّة الخصر المنخفض.
رجاء، لا ترتدي بعد الآن هذه القصة كما كنا نفعل في سنوات الألفية الأولى فالجينز بالقصّة المنخفضة بات من الصيحات قديمة الطراز.
استبدليه بجينز بقصّة الوالدة أي بقصّة الخصر المنفوخ أو بقصّة الخصر العالي واختاريه بقصة ضيقة أو مستقيمة أو حتى واسعة أي بأسلوب الـ Flare.

الموضة الثانية التي كنا نعتمدها ولم تعد بدورها رائجة هي موضة الفساتين أو التنانير المنفوخة بقصّة الـ Tulip لذا ولإطلالة الـ Lady Like أو لإطلالة رسمية، اعتمدي بدلاً منها الفساتين أو التنانير بالقصّة المستقيمة وذات الطول المتوسّط أو إذا أردتِ قصّة منفوخة، فاختاريها مثنية بموضة الـ Pleats أو ممزّقة بأسلوب الشراريب.

أيضاً، ننصحكِ بالتخلّي عن عقود اللؤلؤ التي تأتي كبيرة وملفتة وبطبقات واستبدليها بعقود التشوكر Choker الضيّقة على الرقبة، فعقود اللؤلؤ بطبقات لم تعد رائجة أبداً، حالها حال العقود الكبيرة Statement Necklaces.

ومن الصيحات التي تزعجني رؤيتها فعلاً، الجينز بقصّة الليغينغ، هذه القطعة التي لم أحبّها يوماً والتي هي أصلاً ابتكرت لصاحبات الوزن الزائد اللواتي لا يستطعن إيجاد جينزات تناسب أشكال أجسامهنّ.
لذا، رجاءً ابتعدي عنها وإذا أردتِ قطعة تريحكِ، فاختاري الليغينغ الجلدي أو حتى الليغينغ الرياضي الذي بات من القطع المعتمدة حالياً خارج النوادي الرياضية.

ومن قطع الأزياء التي لم تعد رائجة أيضاً، لا بدّ من أن نذكر التنورة الماكسي المثنية التي برزت منذ سنوات في عالم الموضة، هذه القطعة التي أرى أن  الوقت حان للاستغناء عنها وإزالتها من خزانتكِ إذ من الرائج هذا الموسم أن ترتدي التنورة بالطول المتوسّط مع الإطلالة الرسمية كما الحيوية أو التنورة القصيرة بقصّة الـ A Line أو قصّة الـ Wrap.

أخيراً، يبقى أن نسلّط الضوء على الحذاء الرسمي بالكعب الرفيع إنما المسطّح والعالي من الأمام Platform Pump، هذا الحذاء الذي أرى العديد من الشابات متمسّكات به والذي يسيء جداً إلى إطلالتهنّ من دون معرفتهنّ على الرغم من أنّ أزياءهنّ تكون ملفتة.
لذا، أيّتها الشابات ابتعدن عن هذا الحذاء، قديم الطراز واستبدلنه بآخر مروّس من الأمام وبكعب رفيع Stiletto لإطلالة رسمية أو اخترن حذاء الشرائط Lace up Sandal لإطلالة حيوية أو حذاء المول لإطلالة عصرية وبوهيمية.

إقرأي المزيد: صيحات محرمة على قصيرات القامة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية