بالصور أفكار رائعة وسهلة لغرف الجلوس

غرف جلوس مميزة

كي تخرجي قليلاً من نمطية الديكور في غرف الجلوس التي تمضين فيها معظم أوقاتك، لست بحاجة عزيزتي الى التنقّل في بلدان العالم لشراء قطع الأثاث والأكسسوارات الفريدة والمييزة، ولا الى إنفاق الأموال الطائلة، لأنّ أفكار بسيطة جمعتها لك ياسمينة يمكنك استخدامها لتصميم غرفة جلوس لا تشبه الاّ نفسها. 

ias

 

                                       اختبار: بأي لون يجب أن تختاري غرفتك؟

 

 

غرفة جلوس بطابع هوليووديّ: من تعشقين من أعلام السينما في هوليوود أو في العالم العربي؟ من همّ نجومك المفضّلين؟! لم لا تختاري لهم صوراً مختلفة بوضعيات ضاحكة، غريبة أو بصورهم الأيقونية الكلاسيكية وتنسٌّقيها مع ألوان غرفة جلوسك لتكون هي اللوحات التي ستعلٌّقيها على الجدران؟! أنا اخترت مثلاً باقة من المغنيين العرب والأجانب، واخترت من رصيد كلّ واحد بينهم جملة من أغنيات أحبّها وتعني لي وأرفقتها بالصور وزيّنت بها منزلي! 

 

 

غرفة جلوس بتوقيع مستحضراتك المفضّلة: من قال عزيزتي إنّ مكان مستحضراتك التجميلية هو حصراً غرفة النوم؟! لم لا تختاري باقة من العطور أو المستحضرات التي أصبحت أيقونية في عالم التجميل والموضة، لتزّيني بها غرفة الجلوس وتعبّري عن نفسك؟! فكرة بسيطة يمكنك تنفيذها كما هي في الصورة. 

 

غرفة جلوس موقّعة بعبارات الشكر:كم من الجميل والملفت أن تكون غرفة جلوسك هي منبر توجيه شكرك لربّ العالمين. بدلاً من اختيار أوراق الجدران أو اللوحات لتزيين الجدران لم لا تختارين عبارة شكر وامتنان لتضعيها في غرفة الجلوس حيث تمضين وقتك الأكبر باللون الذي يليق بقطع الأثاث؟! يمكنك اعتماد الفكرة نفسها لتكتبي مثلا شعبيًا يعني لك أو قولا مأثورًا تؤيّدينه. 

 

 

قوانين المنزل: هل تريدين لغرفة جلوسك أن تكون مصدراً ايجابياً لك ولكلّ من يدخل اليها خلال زيارتك كما حصل معي شخصياً؟ اطبعي قوانين منزلك على لوحة وعلٌّقيها على الحائط. مثلاً: في هذا المنزل، نعيش، نضحك ونحبّ، نرتكب الأخطاء ونعتذر، ننسى ونسامح! لا تنسي أن تختاري للعبارات خلفيات تليق بالألوان وبأسلوب الديكور ككلّ. 

 

                        كيف تعرفين أن هذا الديكور يريحك نفسياً؟

 

 

غرفة جلوس تعجّ بصورك: اعتدنا على أن تكون صورنا في المنزل بطريقة تقليدية حيث تجلس في إطارات على الرفوف والطاولات، ولكن ما رأيك أن تحجزي جداراً كاملاً لصورك فقط، تعلّقينها بطريقة دراماتيكية غريبة أي باطارات مختلفة الأحجام والأشكال وأن تختاري صوراً تحمل لمسة فنية وتظهرك كالعارضات وممثلات السينما. يمكنك أيضاً أن تلخّصي مشوار حياتك منذ طفولتك حتّى اللحظة بهذه الصور! 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية