بيتر بيلوتو يستوحي من جزيرة يابانيّة في مجموعته لصيف 2018

إذا أردنا اختصار المجموعة التي حملت توقيع بيتر بيلوتو لصيف 2018 والتي تابعناها أمس خلال أسبوع الموضة اللندنيّ، يمكن القول أنّها المجموعة الأكثر انعكاساً، حتى الآن، لما يمثّله موسم الصيف أكنّا نتكلّم عن الأقمشة أو الألوان أو القصات.

ias

فالألوان بدت باستيليّة وزاهية بامتياز والأقمشة أتت ناعمة ورقيقة والقصّات منسدلة وبسيطة وهذه العناصر جميعها تعكس ما هو الصيف عليه وما يجب أن تكون عليه الخزانة الصيفيّة.

التنورة الماكسي الحريرية المزمومة والسروال الحريري مع الـ Tshirt

ولكن إن أردنا الدخول في تفاصيل المجموعة والتكلّم عن أسرارها، فهنا لا بدّ من الإشارة إلى أنّ Okinawa، الجزيرة اليابانيّة التي زارها بيتر بيلوتو والمصمّم المعاون له كانت هي مصدر وحيهما وراء هذه المجموعة حيث أنّ النقشات التي ضمّتها تصاميم مجموعتهما لصيف 2018 أتت مستوحاة منها كما أنّ الألوان الباستيليّة جاءت انعكاساً لما رأيناه من ألوانٍ زاهية سيطرت على هذا المكان.

وبما أنّنا ذكرنا الأقمشة المطبّعة، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الرسومات أو النقشات التي رأيناها في هذه المجموعة قريبة جداً مما قدّمه لنا مارك جايكوبز في مجموعته لصيف 2018 التي عرضها نهاية أسبوع الموضة النيويوركيّ منذ بضعة أيامٍ سابقة.

القميص الكلاسيكي الواسع والطويل او الفستان المقطع بقصة الكتف الواحد

أما بالنسبة إلى القصّات والصيحات، فيمكن القول أنّ فساتين الـ Slip On لا تزال مهيمنة ولا تزال تأخذ حيّزاً كبيراً في عالم الموضة ولكنّنا رأيناها مع بيتر بيلوتو بقصّة مستقيمة وملفتة على الصدر وليس بقصّة منسدلة إنما الرباط الرفيع فهو المسيطر دائماً.

الفستان المطبع بالرباط الرفيع او الفستان الحريري المنسدل باسلوب الكيمونو

إلى جانب ذلك، برز القماش الحريريّ بشكلٍ كبير ورأيناه يزيّن موضة البدلة الرياضية المنسّقة من السروال الرياضي والسترة الرياضية Bomber كما برز هذا القماش الحريريّ بأسلوب مزموم أو مثنيّ ورأينا موضة جديدة تلمع في الأفق، فهل تكون التنانير المزمومة والمنسّقة مع توبات بالقماش عينه موضة نتوقّع أن تبرز في الصيف المقبل؟

فستان التول الشفاف المطبع او الفستان المقطع بكتف واحد

إلى جانب ذلك، لا تزال الـ T Shirts المطبّعة بالرسومات موضة مستمرّة وقد رأيناها منسّقة مع السراويل الحريريّة المطبّعة كما برزت موضة القميص المقلّم إنما الواسع والفضفاض والطويل إلى جانب القماش المقطّع ولكن اللماع والملوّن وقد زيّن بعض الفساتين التي أتت في الكثير من الأحيان بقصّة الكتف الواحد وبأسلوب رومانيّ.

إقرأي المزيد: من لندن، إليكِ مجموعة أزياء بيتر بيلوتو لشتاء 2016!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية