بيلا حديد تنتصر على إنستغرام والموقع يوضّح سبب الحذف

بيلا حديد تنتصر على إنستغرام والموقع يوضّح سبب الحذف

بيلا حديد تنتصر على إنستغرام والموقع يوضّح سبب الحذف بعدما أثارت عارضة الأزياء العالمية الفلسطينية الأصل جدلاً واسعاً بعدما تمّ حذف المنشور الخاص بأصولها على انستغرام. وكان الموقع ذاته قد شهد حرباً بين سيلينا غوميز وبيلا حديد منذ فترة.

ias

وكان موقع انستغرام حذف أحد منشورات بيلا لتي احتفت بوالدها الفلسطيني هذا الأسبوع مظهرة جواز سفره، وعندها اشتكت وكتبت: "أزال إنستغرام منشوري حول بابا ومسقط رأسه في فلسطين مع صورة لجواز سفره الأميركي".

"أليس مسموحا لنا أن نكون فلسطينيين على إنستغرام؟

تابعت بيلا "أليس مسموحا لنا أن نكون فلسطينيين على إنستغرام؟ هذا بالنسبة لي تنمر، ولا يمكن محو التاريخ من خلال إسكات الناس، أي جزء من كوني فخورة بمكان ميلاد والدي في فلسطين يمثل التنمر أو التحرش أو العري الجنسي"؟، في إشارة إلى المواضيع التي يحذفها التطبيق لمخالفة سياسته. وتابعت "أليس مسموحا لنا أن نكون فلسطينيين على إنستغرام؟ هذا بالنسبة لي تنمر، ولا يمكن محو التاريخ من خلال إسكات الناس."

الصورة التي نشرتها بيلا على انستغرام
الصورة التي نشرتها بيلا على انستغرام

اعتذار وتوضيح من شركة فايسبوك

قال متحدث باسم شركة فايسبوك أنه لم تتم إزالة المنشور بسبب إشارات إلى فلسطين، مضيفاً إلى أنّه ومن أجمل حماية الخصوصية، لا يسمح للناس بنشر معلومات شخصية، مثل أرقام جوازات السفر، على إنستغرام، إلا أنّه استدرك وقال:" لكن في هذه الحال كان رقم جواز السفر غير واضح، لذلك لم يكن ينبغي حذف منشور حديد، وتمت إعادة نشره واعتذرنا لها"

على صعيد آخر، شاهدي صور بيلا حديد وكارلا بروني وشبه يظهرهما كالتوأم!.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية