بيلا حديد في أول حملة إعلانية لمجوهرات بولغري B.Zero1

تعرفي على خاتم بي زيرو وان الجديد من بولغري

مرة أخرى، تكسر داربولغري قواعد تصميم المجوهرات بإصدارها خاتم بي زيرو وان لابيرنث Labyrinth B.zero1 الجديد الذي يأتي إعلاناً صريحاً عن قوة التعبير عن الذات. ومن خلال خطوطهالمنحنية الآسرة المصنعة من الذهب الزهري والأبيض، يعبّر الخاتم عن قدرة فطرية علىالإفلات من طوق الأعراف والتقاليد السائدة. ولأنه ينطوي على تطوير مضاف للقدرات الإبداعيةالتي شهدت النور هذا العام، فإن تشكيلة بي زيرو وان ديزاين ليجيند (التصميمالأسطوري) B.zero1Desin Legend – وهي وليدة امتزاج مواهب دار بولغري والمعمارية الشهيرة المتألقةزها حديد – قد أثريت بتصاميم "ثورية" جديدة.

ias

وعلى غرارالكولوسيوم، الرمز المعماري لقوة وجبروت الإمبراطور فيسباسيان Vespasian، فقد جرى تصميم هذا الخاتم ليكون تعبيراً عنالقوة والشخصية .. تعبير يتحدث بلغة أولئك الناس الذين يحلمون دوماً بإنجازاتعظيمة رائعة، منذ عهد روما الإمبراطورية حتى يومنا هذا. وإذ تكمن في صميمها رؤية الإمبراطورالجريئة، فإن الفكرة الطاغية التي تقف وراء تصميم خاتم بي زيرو وان الفريدمن نوعه تقوم على الرغبة في تمكين المرأة من خلال جوهرة غير تقليدية تتسم بالندرة والأناقةفي آن معاً.

تعرفي على خاتم بي زيرو وان الجديد من بولغري

على مر السنين، مابرح الخاتم يبدي قدرة لا متناهية على إعادة "ابتكار" نفسه عبر عدد لا يُحصىمن التفسيرات وباستخدام مواد غير تقليدية وكأنه عمل فني خالد.

في عام 2010، أضفىالنحات الشهير آنيش كابور Anish Kapoor رؤيته على الخاتم الأيقوني عن طريق استخدام سطح صقيلكالمرآة على الشكل النهائي للخاتم. ومن خلال الجمع ما بين النمط الحلزوني المستوحىمن تصاميم الـ " توبوغاز" التقليدية وبين الخطوط المنحنيةاللامعة المتموجة التي اشتهرت بها أعماله، أمكن لكابور أن يزاوج بشكل سلس بين صورالفن المعاصر مع شخصية خاتم بي زيرو وان الجريئة. وثمة "تفسير"جديد للخاتم صممته أسطورة الهندسة المعمارية زها حديد قد أطلق مؤخراً. فعندما وظفتزها حديد قدرتها التصميمية العبقرية في أيقونة بولغري الأكثر شهرة، فهي قد أضافت خطوطهاالمنحنية المتميزة للخاتم الذي يتخذ شكل الموجة، فخلقت بذلك إحساساً بالحركةيذكرنا بروائعها المعمارية.

خاتم بي زيرووان لم يكتفِ بفرض سحره على العديد من أصحاب الأسماء الكبيرة في عالم الفنون المعاصرة، بلإنه أيضاً استمد الإلهام من عوالم الفن والتصميم، كي يعبر باستمرار عن نفسه بأشكالو"تفاسير" ريادية وبمواد مبتكرة حقاً. وابتداءً بالسيراميك والرخامالملون وليس انتهاءً بمزيج من أنواع مختلفة من الذهب، ما برح الخاتم يدهش العالم فيكل اطلالة من اطلالاته الجديدة.

تعرفي على خاتم بي زيرو وان الجديد من بولغري

وكما هو الحال فيعالم التصاميم الراقية، حيث يمكن للمواد المستخدمة غير المألوفة أن تقودنا إلىمنابع الوحي؛ ففي هذا الخاتم تمتزج هوية بولغري الرومانية مع مادة عادية تماماً،وتلك هي فكرة أنابيب الغاز! لم يجرؤ أي صائغ آخر على تحويل مثل هذه الفكرة إلى خاتم؛إلا أن بولغري تعرف جيداً كيف تُكسر القواعد: فهي قد أعادت "تفسير" هذه"القطعة" الصناعية وأدخلتها في الأسلوب الحلزوني الذي تتميز به مفردات مجموعةخاتمبي زيرو وان الأيقونية.

هنا تكمن السمةالمميزة للمجوهرات والتصاميم الإيطالية: أداء وفق قدرات ابداعية لا حدود لها ونزوعقوي للتحرر من المفاهيم التقليدية النمطية ينبع من القدرة الفطرية على التفكيربشكل مختلف.

بهذا التصميمالحلزوني الآسر، حيث الذهب الزهري يختلط مع الذهب الأبيض في تفاعل"بصري" من التكوينات الرشيقة غير المعتادة، يأتي خاتم بي زيرو وان لابيرنث Labyrinth B.zero1 الجديد ليعكس بصورة رمزية نمط الحياة في دار بولغري المتمثل في إعادة"اختراع" القواعد والتحلي بالجرأة في أن تتصرفي على طبيعتكِ بأسلوبيرتكز على أرفع درجات الأصالة.

فمن خلال توظيف هذهالقدرات الإبداعية بعد تحويرها لتتلاءم مع المجوهرات على اختلاف أنواعها، فقد جرىإثراء هذه التشكيلة بإضافة أربعة إصدارات جديدة: خاتم بأربعة أطواق جريئة من الذهببلونيه الأبيض والزهري – وهذا يتوفر أيضاً بنسخة أغلى قيمة تزدان بالماس المرصوف –وقلادتين يتدلى من كل منها خاتمان مصغّران بعض الشيء. ويتغير مظهر هذا الخاتمالجديد وفقا لكيفية النظر إليه: ذهب زهري في الأعلى وذهب أبيض في الأسفل – أوالعكس – مع دوامة آسرة من الخطوط المنحنية التي نحتت كما يبدو من دفقات الذهبالمسال.

هذا الفصل الجديد منتاريخ هذه المجموعة المميّزة يعرض أيضاً سوارين مع قلادة تتوفر أما بالسيراميكالأسود أو الأبيض، وأقراط حلقية من الذهب الزهري .

تعرفي على خاتم بي زيرو وان الجديد من بولغري

كي يتحقق النجاح فيإعادة تفسير تصميم الخاتم وتوسيع حدود شكله الذي يغلب عليه التمرد أكثر فأكثر، فقدتطلب ذلك حضور رمز ذو موهبة معمارية رفيعة المستوى من طراز المهندسة المعمارية زهاحديد. ولإضافة إشراقة جديدة لتشكيلة بي زيرو وان ديزاين ليجيند (التصميمالأسطوري) B.zero1Desin Legend، فإن الشكل اللولبي الذي ينتمي لحقبة ما بعد الحداثة لهذا العامقد أثري بأبعاد جديدة من التألق تتمثل في خاتمين من الذهب باللونين الأبيض أوالزهري، مع قلادتين مرصعتين بالماس المرصوف بأحجام مختلفة بقصد إسباغ ألق متوهجعلى بنية الخطوط المنحنية لهذا التصميم الأسطوري. وتأتي الأحجار الكريمة بأحجامهاالمختلفة وتشكيلاتها المتموجة لتسهم في تقوية الإحساس بالحركة والتدفق.

في إطار هذاالتعاون الاستثنائي الطابع، عمدت زها حديد إلى تفكيك الطوق المحوري الأصلي بأشكاللولبية متقاطعة تشبه دفقات الذهب المتموجة بغية خلق صور هندسية جديدة تسلط الضوءعلى جوهر صورة الخاتم "الظلية" الرشيقة. وإذ يأتي محدداً بحلقتينمسطحتين نُقش عليهما شعار بولغري الكلاسيكي المزدوج، فإن تصميم الخاتم الأسطوريهذا يتسم بخطوط تبدو وكأنها تتدفق بشكل حر، ليعرض بشكل رائع مظهراً ديناميكاًمنقطع النظر. وما أن ترتديه فلسوف يبدو الخاتم وكأنه "يطفو" فوق أصبعكِ،بل إنه "يحوم" حوله بدلاً من أن يطوقه، وسيخدع العين على النحو الذييستدعي إلقاء نظرة فاحصة أكثر قرباُ على تركيبته الإعجازية.

تعرفي على خاتم بي زيرو وان الجديد من بولغري

تنطلق بيلا حديد من جمالهاالآسر وقوة جاذبيتها، تماماً كخاتمها المفضل، للتعريف بنفسها من خلال نزعتهاالفطرية للتمرد على الأعراف والمفاهيم التقليدية السائدة. بيلا حديد، القويةالإرادة والخجولة في آن معاً، تواجه حياتها تحت الأضواء الكاشفة بتصميم قوي وبلمسةإبداعية ساحرة.

وإذ هي تعيد "اختراع"القواعد في كل ما تفعله، فإن بيللا حديد تؤمن بالتفرد كمرادف لمفهوم ميل الفرد لاتباعمساره الذاتي الخاص به. وهي لا يهمها كثيراً أن توصف بالمتمردة، وتتطلع لتعيش حياتهابطريقتها الخاصة. وبينما هي تضع خاتم بي زيرو وان في اصبعها، ترى بيلا،شأنها في ذلك شأن صائغ المجوهرات الروماني، أن المجوهرات يمكن أن تلهم النساء لصياغةقواعدهن الخاصة بهن قائلة إن: "خاتم بي زيرو وان يجسد الجانب القوي فيشخصيتي؛ جانب يساند الاختلاف في مواجهة الانسجام والتوافق".

وفي عالمها الذييقوم على المشاركة، فإن أي عمل فني، أو رداء، أو جوهرة، أو أي شيء آخر هي الطرقالأكثر إثارة للتعبير عن سماتها وخصائصها الحقيقية: "أعتقد أن التصميم يكشفالكثير عن نمط الحياة التي نعيشها، وعن طبيعة شخصياتنا، وعن مواطن الجمال فيحياتنا. العالم اليوم يتميز بالمرونة والسلاسة: لوحة فنية هنا قد تصبح حقيبة، وطبقهناك قد يكون مصدر إيحاء لتصميم رداءٍ ما، بل إن تحفة معمارية ما يمكن أن تُصاغ بشكلخاتم … التصميم بالنسبة لي هو أحد الفنون التي تلتقط هذه الحيوية المتدفقة وتوظفهاعلى أفضل وجه".

إقرأي المزيد: اكتشفي مجموعة حقائب بولغري الجديدة وحملتها الاعلانية مع بيلا حديد

إكتشفي هنا تصاميم B.Zero1 المميزة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية