تابعي أشهر وأمهر الطاهيات السعوديات على الانستغرام

الشيف السعودية مريم الحداد

الشيف السعودية مريم الحداد

يعد مجال الطهي من أهم المجالات التي برعت بها المرأة السعودية وأثبتت جدارتها وحققت بها شهرتها، صانعة الطعم ومبتكرة للبسمة بشغف، محققة نجاحات وانجازات، تماماً كالشيف السعودية لولوة العزة صاحبة أول أكاديمية لتعليم الطبخ.

ias

بأسماء كثيرة وبمجالات مختلفة ستقوم ياسمينة بإستعراض أبرز الطاهيات السعوديات المشهورات على قنوات التواصل الإجتماعي، والتي يمكنك من خلال متابعتهن التعرف على وصفات لاحصر لها لأشهى المأكولات التقليدية والعالمية.

توب شيف سما جاد

قائمة طويلة وأسماء لا حصر لها، نقدم في أولها أسم الشيف السعودية سما جاد صاحبة لقب توب شيف العالم العربي لعام 2020، والتي تُعد بذلك أول سعودية تحصل على هذا اللقب، ومن خلال الإطلاع على حسابها الخاص على موقع الإنستغرام أو من خلال صفحتها على اليوتيوب، يمكنك رؤية العديد من الوصفات المميزة من مختلف الأصناف، بطريقة مصورة وفريدة تعبر فيها الشيف سما عن مدى شغفها بالطهي. 

الشيف مريم الحداد

من الطاهيات السعوديات المميزات تفردت شيف الحلويات مريم الحداد بتقديم المخبوزات والأطباق من خلال وصفاتها السهلة والمكتوبة بطريقة مفصلة، فمن خلال خبرتها الممتدة لأكثر من 20 عاماً في مجال الطهي، وتعلمها في معهد الخبز والحلويات في أمريكا وحصولها على العديد من الدورات من مختلف دول العالم، تقدم الشيف مريم لمتابعيها فرصة تطبيق وصفات مختلفة ومبتكرة ،للتجديد والتنويع في المطبخ، والجدير بالذكر أن الشيف مريم تمتلك مخبزاً في مدينة جدة bakery@ تقدم من خلاله نكهات فريدة ومختلفة للمخبوزات.

الشيف سميرة جان

في الحديث عن الحلويات والجيلاتو لا يمكننا أن لا نذكر أسم الشيف السعودية الشهيرة سميرة جان التي تُعد أول شيف سعودية تتخصص في مجال صناعة الجيلاتو، وتدخل عالم الذهب الأسود من خلال مشروع دراجية للشكولاتة، حيث تتميز الشيف سميرة بخبرة واسعة مصقولة بكثير من الدورات والمهارات التي حصلت عليها من أكاديميات ومدارس دولية في كل من فرنسا وإيطاليا، وتركيا.

الشيف أمل الترك

View this post on Instagram

تحبو الاكل المالح الحلو ؟ . . دجاج بالبرتقال ٩٠٠ قرام صدور دجاج تتبيلة الدجاج / كوب ونص دقيق نص كوب نشا ملح وفلفل اسود او ابيض كوب ونص موية بس نحطو بالتدريج واذا كان الخليط مره ثقيل نزود الموية واذا كان جدا خفيف نضيف ملعقة اكل دقيق بيضة ملعقة اكل زيت . . صوص الطبخ ملعقة اكل زيت ملعقة صغيرة فلفل احمر مجروش ملعقة صغيرة ثوم مهروس ملعقة صغيرة زنجبيل مهروس ملعقتين اكل صويا صوص مالحة نص كوب عصير برتقال ٣ ملاعق اكل سكر اسمر او ابيض ٤ ملاعق اكل خل ابيض ملعقتين اكل نشا ونذوبه بملعقتين اكل مويه . . نعمل تتبيلة الدجاج ونحط عليها الدجاج ونخليه نص ساعة وبعدها نقليه ونحطو في صوص البرتقال وبالعافية . . #اكلات #وصفات #لذيذ #حلويات #معجنات #جدة #السعودية #الرياض

A post shared by أمل الترك | Amal Al Turk (@turkishwithamal) on

بأسلوب ممتع ومسل وبروح مرحة تقدم الشيف السعودية أمل الترك العديد من الوصفات بطرق سهلة وفي متناول الجميع، حيث تركز من خلال يوميتها على استخدام المقادير المتوفرة والبسيطة التي يمكن لأي سيدة تطبيقها دون التكلف، وبأسلوب محبب تنوع الشيف أمل بين وصفات الحلويات والأطباق الرئيسية، مستخدمة الطابع التقليدي والعصري في ذات الوقت .

الشيف ريم الدرويش

من الطاهيات السعوديات اللواتي ستستمتعين بمتابعتها الشيف ريم الدرويش التي تبعت شغفها في المطبخ منذ عام 2013 من خلال عمل مدونة خاصة لها قدمت فيها وصفاتها وتجاربها في المطبخ، والتي تابعت مسيرة تألقها بتقديم وصفات شهية ومختلفة للجميع وتصويرها بطرق جذابة، وبشكل تفاعلي مع متابعيها من خلال تخمين الوصفة من المكونات المنشورة، وأخيراً لا بد لنا من الإشارة لدور وزارة الثقافة في تطوير الشابات والشبان السعودين في هذا المجال من خلال استحداث هيئة فنون الطهي التي ترأسها ميادة البدر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية