السعوديات يؤسسنَ أول نادٍ للسيارات في المملكة

احتفالاً بمرور عام على رفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارة في 24 يونيو 2018، تمّ تأسيس أول نادي سيارات مخصص للسيدات السعوديات في المملكة العربية السعودية، وتعتبر الذكرى السنوية الأولى لهذا الحدث نقطة تحوّل فارقة للسيدات في جميع أرجاء المملكة، ومع إصدار ما يقرب من 50.000 رخصة قيادة حتى الآن. وكانت أمل فرحات، إحدى المعجبات بعلامة فولكس واجن، من بين أبرز مؤسسي النادي، وتُعرف أمل أيضاً بكونها أول كابتن تعمل مع تكسي كريم في المملكة العربية السعودية.

ias

يهدف نادي السيارات من تأسيسه إلى بناء الصداقات وكسر الحواجز وإتاحة إمكانيات جديدة من خلال تجميع السيدات تحت مظلة واحدة. وتقول أمل: "أتيحت لنا الفرصة لقيادة السيارة قبل سنة من الآن، فكانت السنة الماضية استثنائية لآلاف النساء في جميع أنحاء المملكة. تأسس نادي سيارات فولكس واجن النسائي ليوحدنا بطريقة لم نكن نتخيلها من قبل. والآن، وبعد أن بات بإمكاننا الجلوس خلف عجلة القيادة، أصبحنا نشعر بقوة أكبر وتعززَ شعورنا بالاستقلالية والسيطرة على حياتنا".

> وتشير أمل إلى أنّ هناك سعي دائم إلى مواصلة تطوير نادي السيارات المخصص للسيدات واستضافة الفعاليات التي تجمع المزيد من السعوديات تحت مظلة واحدة لنتبادل تجاربنا الفريدة ونستمتع بوقتنا؛ فهذه فرصة للجميع".

النساء السعوديات في إنجاز جديد
النساء السعوديات في إنجاز جديد

تتوقع فولكس واجن، وهي علامة تجارية منتشرة على نطاق واسع في المملكة العربية السعودية، أن تترسخ مكانة نادي السيارات النسائي أكثر فأكثر. ومع انضمام سيداتٍ جُدد له، يخطط النادي إلى إقامة مناسبات متكررة، وجمع العائلات مع بعضها البعض، والتفاعل مع السيدات في شتى أنحاء المنطقة، بل وحول العالم أيضاً.

ومن جانبهِ، قال ديش بابكي، المدير التنفيذي لشركة أودي فولكس واجن الشرق الأوسط: "إن فرصة التقاء سيدات يتشاركن نفس التفكير والغاية للحديث عن حماسهن لقيادة السيارة وتفاصيل حياتهن البسيطة تعني أن هناك صداقات حقيقية قد نشأت بالفعل بين هؤلاء السيدات. إن رسالة فولكس واجن هي لم الشمل؛ وتأسيس مثل هذه الأندية يعني لنا الكثير. كما أن هذا النادي الاستثنائي هو إنجاز جديد في تاريخ قيادة المرأة في المملكة العربية السعودية، وهو أحد السبل التي تعزز مسيرتها نحو التمكين".

إقرئي المزيد: سائقة تاكسي سعودية تتكلم عن تجربتها في المهنة بعمر الـ23

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية