تحبّين الشهرة؟ تعرّفي على السيدة الستينيّة التي تنافس مدونات الموضة على انستغرام

لا شكّ أنّ انستغرام بات اليوم المرجع الأهمّ إن لم يكن الأبرز لرصد أجمل إطلالات النجمات وعاشقات الموضة والتعرّف على بعض الطرق لتنسيق الصيحات الرائجة.

ias

فصفحات انستغرام مليئة بحسابات مدوّنات الموضة وما بات يعرف بمؤثرات الموضة أو مؤثرات مواقع التواصل الاجتماعيّ اللواتي ينشرن لوكاتهنّ ويعرضن ملابسهنّ وأكسسواراتهنّ التي تشكّل مصدر وحي للكثيرات.

ولكن معظم هؤلاء يتمتّعن بجسمٍ رشيق ومعظمهنّ نحيفات كما أنّهنّ شابات أو مراهقات ولكن قليلاً ما نجد مؤثّرة بوزنٍ زائد أو كبيرة في السنّ.

مؤخراً، استوقفنا حساب Accidental Icon الذي تملكه امرأة أربعينيّة أو يفوق عمرها الأربعين حتى، هذه المرأة التي تتميّز بامتلاكها ستايلاً فريداً إذ تنشر إطلالات مبتكرة بالفعل ومنسّقة بأسلوبٍ مميّز لم نعهد رؤيته معتمداً من قبل هذه الفئة العمريّة.

إنّ إطلالات هذه السيدة كسرت الحواجز وقواعد الموضة المعروفة وأكّدت أنّ المرأة الأربعينيّة (ماذا ترتدي المراة في الاربعين من عمرها) أو حتى الخمسينيّة وإن كانت تحبّ الموضة فبإمكانها اعتماد إطلالة شبابيّة وعصريّة وتنسيق أجدد صيحات الموضة المبتكرة وليس بالضرورة تلك التي تتّسم بالطابع الكلاسيكيّ.

في 62 من عمرها تحديداً، أطلقت Lyn Slater حسابها Accidental Icon على انستغرام لتصبح اليوم مرجعاً مهماً في عالم الموضة ومؤثرة في هذا العالم وتحديداً مرجعاً للسيدات الكبيرات في السنّ (أنا وينتور رمز للموضة على مر السنوات).

المميّز في هذه المرأة أنّها أيضاً تدرّس مادة القانون ما يؤكّد أنّ الموضة يمكن أن تكون شغف الجميع والمميّز أيضاً في لين هو أنّها تعتمد صيحات كانت تعتبر من المحرّمات على المرأة الأربعينيّة فكيف إذاً بالمرأة الستينيّة.

لذا، إن كنتِ تحبّين الموضة ولكنّك أربعينيّة أو ما فوق الأربعين، لا تترّدي في كسر الحواجز والقواعد الكلاسيكيّة وامتلاك الجرأة لاختبار تنسيق صيحات ملفتة وعصريّة.

فلا تتردّدي من استبدال السترة الرسميّة مثلاً بسترة رياضيّة Bomber مطبّعة بالرسومات أو الكتابات كما لا تتردّدي في استبدال السروال الرسميّ الكلاسيكيّ بآخر بأسلوبٍ يعكس الدراجة النارية حيث تختارينه مثلاً بالسحابات.

كما لا تتردّدي في استبدال الحزام الجلديّ الرفيع والكلاسيكيّ أو ذاك مع البكلة الحديديّة بحزامٍ عريض وكيمونو يعكس موضة الميتاليك مثلاً أو باللجوء إلى الأكسسوارات وتحديداً المجوهرات الضخمة والكبيرة بدل من التمسّك بالأقراط الصغيرة مثلاً أو الأساور الناعمة.

إلى جانب ذلك، لا تتردّدي في الابتعاد أحياناً عن الألوان الكلاسيكيّة واختيار الملابس بالأقمشة المطبّعة أو بألوان النيون القويّة كالأحمر أو وفي حال اختيار الألوان الكلاسيكيّة الأساسيّة واعتماد الإطلالة المونوكروميّة، فلا تتردّدي من اعتمادها بلوكِ يعكس موضة الـ Minimalism حيث ترتدين معها السترات أو المعاطف بالقصّة المستقيمة وأحذية الـ Brogue أو الـ Loafer.

أخيراً، لا تتردّدي في اعتماد القصّات المكشوفة كالفساتين بالقصّة العارية على الأكتاف إن كنتِ لا تزالين تتمتّعين طبعاً بجسمٍ رشيق ورياضيّ حيث تضيفين إلى هذه الفساتين شال الفرو أو البوليرو على الأكتاف.

إقرأي المزيد: كيف ترتدين الجينز في كل مرحلة من عمرك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية