تحليل الشخصية من الاسم حنان

يعتبر اسم حنان من الأسماء المنتشرة والمعروفة في عالمنا العربي ومنطقة الشرق الأوسط، نظراً لكونه اسما لطيفا وسهل اللفظ كما أنها ينضح أنوثة ورقة.

ias

لكن هل سبق أن فكرت يوماً بمعنى اسم حنان؟ أو طرحت أسئلة عن تحليل الشخصية من الاسم حنان؟

تعود أصول كلمة حنان الى اللغة العربية، واسم حنان انتشر في مجتمعاتنا بدءاً من القرون الماضية وصولاً الى وقتنا الحالي. وإن كملة "حنان"تشتقّ من فعل "حنّ" الذي يشير الى الشوق والحنين والمشاعر، أي أنه كناية عن اسم مليء بالعواطف.

وتشير بعض المصادر الى أن تسمية " حنان " لا تقتصر على الإناث وحسب كما يعتقد معظم الأشخاص بل يمكن أن يطلق على الذكور أيضاً، وإنما بتشكيل الأحرف بطريقة مختلفة، وهذا ما لا نراه مراراً في العالم العربي.

وبعيداً عن معنى الاسم وأصوله، لعلّ أكثر ما يهم حاملات اسم حنان أو كل من يعرف امرأة بهذا الاسم، هو تحليل الشخصية من الاسم حنان. فما تخفي تلك الأحرف الأربعة؟ وهل ينطبق معنى الاسم على طباع وشخصية حامله؟

لا بدّ من التأكيد على أن حاملة اسم "حنان" هي فتاة أو امرأة حالمة وحنونة، تكتظّ شخصيتها بالمشاعر وتضجّ تصرفاتها بالعواطف، لذا، نعم، الاسم ينطبق كلياً على الشخصية لا سيما في هذا الشق.

لكن هذا ليس كل شيء، إذ تتميّز المرأة التي تتطلق عليها تسمية "حنان" بالشخصية القوية والحاضرة، كما تعرف بقدرتها على القيادة وتصرفاتها الحكيمة والواعية، إضافةً الى طباعها التي تجذب الاصدقاء والمحيطين. وهنا، قد يهمك التعرف على الشخصية التي يعشق الجميع رفقتها ووجودها.

الى جانب هذه المواصفات، تهتم صاحبة اسم "حنان" بأسرتها وتحرص على خلق أجواء عائلية أينما حلّت، مع ذلك فهي تميل لتفضيل مصلحتها في بعض الأحيان وترفض مواقف الظلم كلياً.

وفي سياق تحليل الشخصية من الاسم حنان، يمكن القول أنها امرأة رزينة ذكية ويمكن الاعتماد عليها لحل المشاكل وبناء الاسرة.

للمزيد: هل تشعرين أنّ الجميع يكرهك؟ هذا ما يحدث بنفسيتك فعلاً!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية