تخلّصي من التجاعيد بواسطة التدليك

تخلّصي من التجاعيد بواسطة التدليك

تدليك البشرة لمحاربة التجاعيد

إن التمارين المنتظمة لعضلات الوجه توفر توزيعاً أفضل للدورة الدموية وبالتالي تقلل من تصلب الجلد وتجعّده، وأفضل طريقة لذلك هي بواسطة التدليك اليومي عند وضعك كريمات العناية بالبشرة.

ias

إليك بعض التمارين التي سوف تساعدك على التخلّص من التجاعيد في أماكن مختلفة من وجهك بطريقة سريعة وسهلة.

 

 

للتخفيف من تجاعيد الجبين
تظهر التجاعيد والخطوط الرفيعة على شكل خطوط أفقية على الجبين، وتزداد بسرعة مع التقدم في العمر.
اضغطي باصابعك على جبينك لبضع ثوانٍ ثم ارفعي يديك للحظات ودلكي الجبين بأطراف أصابعك بنعومة. هذا التدليك يزيد من تدفق الدم ويساعد على تنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة.

 

معالجة خطوط "كف الديك"

إنها خطوط تأخذ شكل "كف الديك" على زاوية العين الخارجية وتزداد وضوحاً وعمقاً مع مرور الوقت. يمكنك التغلب عليها بلمسة من أصابعك:
إضغطي بقوة بأطراف أصابعك حول منطقة العين لبضعة ثوانٍ (على الزاوية الخارجية والداخلية، تحت العين وفوق الحاجب)، وأعيدي الكرّة 3 مرّات.
يعتبر هذا التمرين وسيلة لتهدئة العضلات حول العين، يخفف من تأثير التعب الناتج عن التحديق بقوة والجلوس أمام شاشة الكومبيوتر لمدة طويلة كما هو الحال مع معظم النساء العاملات.

 

 

شد منطقة الفم والخدين
تظهر تجاعيد منطقة الفم والخدين عند تحريك العضلات الواقعة على جانبي الفم، ومن أسباب ظهور التجاعيد في هذه المناطق: تناول الطعام بسرعة، الضحك ووضع اليد على الخد أثناء الحديث أو الجلوس.
ضعي أصابعك على جانب الأنف واضغطي بهدوء مع التدليك إلى الخارج ونحو الأعلى، ثم دلكي منطقة حول الفكّين من الداخل إلى الخارج لمدّة 10 دقائق.

 

لماذا لا تجعلين بشرتك تبدو أكثر تألقاً؟

حافظي على إشراقة بشرتك ومارسي تقنية التدليك على الطريقة الصينية القديمة. الأمر سهل وبسيط:
ضعي إبهام يدك اليمنى بين حاجبيك، ثم أفركي هذه المنطقة صعوداً وهبوطاً لمدة 30 ثانية، ارفعي التدليك إلى الجبين وتابعي إلى منطقة ما تحت العين اليمنى مروراً بالأنف عبر الوجنتين نزولاً إلى الفك الأيمن. كرري العملية بإبهام اليد اليسرى للجهة اليسرى من وجهك.

ولا تنسي أن الابتسامة المشرقة تمنحك مظهراً صحياً وشاباً!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية