مجموعة ديور الراقية لربيع وصيف 2020 تعكس دور المرأة وأهميّته

تصاميم مجموعة ديور الراقية لربيع وصيف 2020

تصاميم مجموعة ديور الراقية لربيع وصيف 2020

"ماذا لو حكمت النساء العالم؟" هذا السؤال الذي سألته الفنانة التشكيلية الشهيرة Judy Chicago شكّل مصدر إلهام للمديرة الإبداعية لدار ديور، Maria Grazia Chiuri، لتعكس دور المرأة وقوّتها عبر العصور من خلال إبداعاتها في مجموعة ديور الراقية الجديدة، والتي شكّلت تصاميمها أبرز ما لفتنا في اليوم الأول من أسبوع الموضة الباريسيّ للأزياء الراقية. لقد أرادت من خلال التصاميم الجديدة أن تسلّط الضوء على التعقيدات التي تؤثّر على العلاقة بين المساواة بين الجنسين والأنوثة، وتشرح عن الرابط بين الموضة وأشكال الجسم بأسلوبها الخاصّ.

ias

قدّمت Maria Grazia Chiuri تصاميم مستوحاة من ملابس الآلهة الإغرقية، لتعكس قوّة المرأة واستقلاليّتها وقدرتها على تحدّي كلّ العوائق لتحقيق حريّتها. من بين هذه التصاميم، الملحفة التي كانت ترتديها المرأة الإغريقيّة، والتي برزت في عرض ديور كفستان يضفي الأنوثة والتميّز على المرأة في مناسباتها، ويعكس شخصيّتها القويّة. كذلك، لفتتنا صحة الثنيات في كثير من التصاميم التي اعتمدتها المديرة الإبداعيّة، بهدف إبراز منحنيات الجسم بأسلوب جميل وتعزيز جمال الملابس، ومن بينها الجاكيتات الياقات الواسعة، والتنانير والسراويل التي برزت أيضًا ضمن البدلات النسائيّة.

تصاميم مجموعة ديور الراقية لربيع وصيف 2020
تصاميم مجموعة ديور الراقية لربيع وصيف 2020

تنوّعت ألوان التصاميم بين التدرجات المعدنية والباستيل والداكنة، إضافةً إلى المشرقة لمن تبحث عن إطلالة أكثر حيويّة وتميّزًا، وازدادت روعة مع نوعيّة الأقمشة المستخدمة، مثل الموسلين والحرير والتفتا. إضافة إلى هذه المجموعة، تعرّفي على تصاميم ديور كروز بعدسة ياسمينة في الرياض، والتي ستجعلك تلفتي الأنظار إليكِ. وقد عرضت المجموعة ضمن منصّة رائعة من وحي العرض الذي صمّمته "جودي شيكاغو" خصيصاً لحديقة متحف "رودان، فشاهدي ديكور المنصّة في الفيديو أدناه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية