إبداعات 100 مصمّم ومصمّمة وسعوديّة تتألّق في أسبوع الموضة في ميلانو ضمن معرض WHITE

Quftan في اسبوع الموضة في ميلانو

استعرض 100 مصمم ومصممة من السعودية إبداعاتهم خلال أسبوع الموضة في ميلانو، وذلك في معرض White Milano، وقد مًهّد لهذا المشروع بالتعاون بين وزارة الثقافة السعودية وهيئة الأزياء السعودية ومعرض WHITE Milano.

ias

إذًا، لمعت اللمسة السعودية في أسبوع الموضة في ميلانو لربيع وصيف 2023، بفضل مشروع “100 براند سعودي” الذي سلّط الضوء على المواهب المحلية والإرث المحلي لقطاع الأزياء في المملكة، من الـ 22 من شهر سبتمبر وحتّى الـ 25 منه.

مشروع مبتكر لدعم المواهب

هذا المشروع هو جزء من معرض ExpoWhite التابع لـ WHITE Milano، وهو يهدف إلى دعم المواهب الجديدة وجذب المشترين الدوليين إلى أسواق الموضة الناشئة. وباعتبارها النسخة الأولى للمعرض هذا العام، سيدعم مشروع ExpoWhite أيضاً المصممين من البرازيل وهولندا وجنوب أفريقيا والمملكة العربية السعودية.

علامات سعودية تشارك في اسبوع الموضة في ميلانو
من العلامات سعودية المشاركة في اسبوع الموضة في ميلانو

سيوفر برنامج 100 براند سعودي الملهم طاقة إبداعية جديدة لصناعة الأزياء. ومن بين العلامات التجارية المعروضة هي Adelfes و Almuhaisen Jewellery  و Atelier Hekayat و Bovenue  و By Sadeem و Charmaleena و Dazluq  و Dollybrand و Eman Joharjy و Kaf By Kaf و Khawla Al-Aiban و Lillian Ismail و Loomer Jewellery و Lurline.

مصممون ومضممات سعوديين يشاركون في اسبوع الموضة في ميلانو
القصات العصرية طغت على مجموعات العلامات السعودية المشاركة في ميلانو

وبمناسبة إطلاق هذا المشروع، قام فريق العمل في معرض WHITE Milano بتنظيم منطقة كبيرة ومرموقة في قلب منطقة تورتونا للأزياء، المشهورة عالمياً في التصميم والموضة، على وجه التحديد في Via Tortona 15 – Magna Pars، وذلك لاستعراض جميع أعمال العلامات المشاركة. تم وضع شاشات العرض المبتكرة والحديثة من قبل WHITE، وتم تصميمها مع مراعاة الاستدامة البيئية.

السعودية في سابوع الموضة في ميلانو
حضور لافت لدور أزياء السهرة السعوديّة في أسبوع الموضة في ميلانو

مجموعة Rosa Canina

كما في مجموعات أسبوع الموضة النيويوركي لربيع وصيف 2023، برزت البدلة النسائية في ذاك الذي أقيم في ميلانو، مع علامات عديدة، ومن بينها Rosa Canina السعوديّة، التي تشتهر بتقديم بدلات نسائيّة تجمع بين الأناقة بقصّاتها، الفخامة بموادّها، والتميّز والرقيّ بتفاصيلها.

Rosa Canina فس اسبوع الموضة في ميلانو
Rosa Canina فس اسبوع الموضة في ميلانو

مجموعة Amarah

Amarah هي من بين العلامات السعوديّة المشاركة في المعرض، وقد كشفت عن تصاميم بقصّات أنثويّة مريحة ضمن مجموعتها لربيع وصيف 2023، التي شكّلت لوحة صيفيّة ملفتة من ألوان الباستيل.

علامة Amarah السعودية في اسبوع الموضة في ميلانو
مشاركة مميّزة لعلامة Amarah السعودية في اسبوع الموضة في ميلانو

مجموعة By Sadeem

عكست علامة By Sadeem السعوديّة الإبداع، من خلال أزياء تميّزت بتفاصيلها وقصّاتها المميّزة البعيدة عن المألوف، والتي نُفّذت باستخدام أقمشة راقية انحصرت بلوني الأبيض والأسود.

علامة By Sadeem السعودية في اسبوع الموضة في ميلانو
من تصاميم By Sadeem السعودية التي عُرضت في اسبوع الموضة في ميلانو

تصاميم Daneh Design

DAneh Design هي أيضًا من بين العلامات السعوديّة التي شاركت في المعرض، كاشفةً عن مجموعة من التصاميم التي ضمّت خيارات كاجوال مثاليّة للإطلالات اليوميّة، وأخرى في الإمكان التألّق بها في المناسبات.

مشاركة Daneh Design السعودية في اسبوع الموضة في ميلانو
مشاركة Daneh Design السعودية في اسبوع الموضة في ميلانو

والكثير من التصاميم المميّزة

المشاركة السعوديّة في المعرض الذي أقيم على هامش أسبوع الموضة في ميلانو، لاقت نجاحًا كبيرًا، نظرًا للإبداع والتميّز اللذين رافقا ما قدّمته المواهب السعوديّة ضمن علاماتها للأزياء.

100 مصمم ومصممة من السعودية في أسبوع الموضة في ميلانو
أزياء العلامات السعوديّة حطّت رحالها في ميلانو

علامات الحقائب السعوديّة أثبتت حضورها

إضافة إلى الأزياء، أتاح مشروع “100 براند سعودي” في معرض WHITE Milano لعلامات تصميم الحقائب، عرض تصاميمها، فاتحًا أمامها فرصًا فريدة للارتقاء نحو مستويات أعلى من النجاح.

علامات سعودية مشاركة في اسبوع الموضة في ميلانو
الإبداع رافق أيضًا علامات تصميم الحقائب السعودية في اسبوع الموضة في ميلانو

فتصاميم الحقائب التي عُرضت، تميّزت بأشكالها الرائعة، والتفاصيل الملفتة والجذّابة التي زيّنتها، يمكن ضمّها، ومن دون شكّ، إلى قائمة الأكسسوارات التي تجمّل الإطلالات وتجعلها أكثر جاذبيّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية