تصرفات ممنوعة عليك في حالة الغضب

تصرفات في حالات الغضب

تصرفات في حالات الغضب

لكي لا يكون الندم النتيجة الأبرز التي تجنينها، ولكي لا تضطري الى أن تعودي أدراجك أميالاً وسنيناً ضوئية الى الوراء من اجل ايجاد تبريرات واعتذارات أو حتى تحمّل أثقال أنت بغنى عنها، اكتشفي مع ياسمينة ما هي التصرفات التي يجدر بك الابتعاد عنها حين تكونين غاضبة. 

ias

 

                                   اختبار: الى أي درجة قد يصل جنونك؟

 

– القرارات:على قول المثل الغربي " لا تتخذي القرارات وأنت غاضبة ولا تقطعي الوعود وأنت سعيدة"، إيّاك عزيزتي أن تزجّي نفسك في قرارات لأيام وأشهر وربّما سنوات حين لا تكونين بكامل هدوئك وصفوّك العقلي والنفسي. حاولي تأجيل القرارات من أسخفها أي الردّ، المواجهة، والكلام مع من تعتبرين أنّه سبب ما أنت عليه، الى أكثرها تعقيداً من استقالة أو ارتباط أو إعطاء كلمة أو تعهّد معيّن. 

 

– التظاهر بأنك لست غاضبة: الغضب ليس عيباً، كلنا نغضب في حالات معيّنة شرط أن نعرف السيطرة على أنفسنا. لذا إيّاك أن تتظاهري أنّك بحالة طبيعية لئلّا يكون انفجارك أمام من لا دخل له بحالتك هذه، وكي لا تدخلي في سجال جديد أنت بغنى عنه. من ناحية أخرى انزعاجك سيظهر على وجهك أمام الجميع، ولأنّ قراءة الأفكار ملكة لا يتقنها الناس، أقرّي أنّك لست بحالتك النفسية الطبيعية كي لا تبدو تصرفاتك نابعة عن مزاجية أو عدم لياقة. 

 

                                هكذا تصبحين امرأة هادئة

 

– الاكثار من الكلام: لأنّ الخلافات عادةً لا تدوم طويلاً، ليس من مصلحتك أبداً أن تهشّمي بصورة أحد أمام الناس فقط لأنّه سبب غضبك. فضح الأسرار الحميمة امام الناس ليس تصرفاً صحيحاً، وضرب ماض كامل مع أفراد أسرتك أو أصدقائك أو حبيبك بصفر ليس الخيار المثالي أبداً بحالتك. قبل أن تفرغي كلّ ما في داخلك أمام أياً كان، خذي نفساً عميقاً وفكّري بصورتك في اليوم التالي حين تعود المياه الى مجاريها بينك وبين من تتكلّمين عنه في السوء. 

 

                    هكذا تقدّمين الاعتذار من دون الشعور بالحرج
 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية