احصلي على الاطلالة الخاصة بك مع مكياج كونتور للوجه الدائري والطويل

تطبيق مكياج كونتور للوجه الدائري والطويل سهل

تعلمي مع ياسمينة في هذا المقال، كيفية تطبيق مكياج كونتور هو الامثل بحسب شكل الوجه مع الأخذ ببعص النصائح من دروس مكياج للحصول على الاطلالة الرائعة التي تبحثين عنها في كل الاوقات.

ias
  1. اسهل الخطوات لتطبيق مكياج كونتور للوجه الدائري
  2. طريقة عمل مكياج كونتور للوجه الطويل

1- اسهل الخطوات لتطبيق مكياج كونتور للوجه الدائري

تطبيق مكياج كونتور للوجه الدائري والطويل سهل

بات مكياج الكونتور في الفترة الاخيرة من اساسيّات المكياج والعامل المهمّ في تحديد شكل الوجه واخفاء العيوب والشوائب منه، للحصول في المقابل على الاطلالة الرائعة والخلابة دائماً. ولكن هناك الكثير من السيدات اللواتي لا يعرفن بعد طريقة تطبيقه بحسب شكل الوجه خصوصاً ان كل موديل ونوع يختلف عن الاخر ولا يعتمد على الاسلوب نفسه.

وفي هذا السياق، تتوجّه ياسمينة الى صاحبات الوجه الدائري لتعطيهنّ اسهل الخطوات المطلوب تطبيقها في مكياج الكونتور والتي تعد سهلة ويمكن عملها من المنزل من دون مساعدة خبيرة التجميل.

بدايةً، عليك اختيار لونين مختلفين من كريم الاساس بحسب نوع بشرتك واقرب الى لونها ويمكنك هنا تطبيق فاونديشن لوريال Loreal الذي يتمتّع بخصائص جمالية عدّة ابرزها قدرته على اخفاء الشوائب والعيوب من البشرة وتأمين التغطية المثاليّة لها حتى تحصلي على بشرة صافية ونضرة واكثر اشراقة. من هنا عليك اختيار لون اغمق بدرجة او درجتين، من لون بشرتك الاصلي، ولون ثانٍ يكون افتح بدرجة او اثنتين من لون بشرتك الاصليّة، بغية تفتيح الاماكن المعاكسة لنقاط الكونتور، فيما بالخطوة الاولى تسلّطين الضوء على مزايا وجهك والنقاط التي تريدين اظهارها.

وبالانتقال الى الخطوات بعد اختيار فاونديشن لوريال Loreal باللونين السّابق ذكرهما، قومي بتطبيق الكنتور على الخدين بدءاً من اول الخدّ وصولاً الى نصفه ثمّ طبقيه على الذقن، ويمكنك ان تستخدمي البودرة غير اللماعة للكنتور التي بوسعها ان تحدّد اكثر. بعدها طبّقي الكونتور بخطّ رفيع على الجبين بمقربة من خط الشعر تماماً.

طبقي بعد ذلك، الهايلايتر بخطّ طويل في وسط الانف، وصولاً الى اعلى الجبين، وعلى شكل مثلث تحت العيون حتى زاويتي الانف وفوق الشفاه، وتحت الحاجبين على العظمة وفوق الخدين بقليل. وقومي من ثمّ بدمج اللونين المختارين معاً بلطف من دون اخفائهما تماماً.

بهذه الطريقة تكوني قد قطعتي شوطاً كبيراً من مكياجك تمهيداً للحصول على اللوك المثالي مع تطبيق مكياج العيون الاقرب اليك والى المناسبة التي ترغبين في حضورها بالاضافة الى مكياج الشفاه الذي يكمّل الاطلالة ويضفيها جمالاً وانوثةً وجاذبيّة.

اقرأي المزيد: تعلمي تطبيق كونتور الوجه الدائري بسهولة

2- طريقة عمل مكياج كونتور للوجه الطويل

تطبيق مكياج كونتور للوجه الدائري والطويل سهل

يشبه مكياج الكونتور اللوحة الفنيّة التي يتمّ رسمها بدقّة وتفصيل لاظهارها أكثر جمالاً، حيث أنّ هذا النوع من المكياج الذي شكّل صيحات موضة المكياج في الفترة الاخيرة، يعطي الشكل تغييراً ايجابيّاً جدّاً خصوصاً انّه يظهر مفاتن الوجه ويبرز النقاط الجميلة والرائعة، ويعمل في المقابل على اخفاء العيوب التي تزعج السّيدات وتجعلهنّ يبحثن عن افضل الاساليب لحلّ المشاكل التي تؤثّر سلباً على اطلالتها، فكان مكياج الكونتور.

وبما ان صاحبات الوجه الطويل ينزعجن في بعض الاوقات من طول وجههنّ ويبحثن عن الطرق التي تمنحه الشكل المثالي، ستساعدك ياسمينة من خلال هذه الخطوات على تطبيق مكياج الكونتور الانسب لشكل الوجه الطويل بخطوات سهلة وسريعة.

تحتاجين بادئ الامر الى كريم اساس مثل فاونديشن لوريال وهايلايتر ماركة فخمة ومعروفة، حتى تحصلي على الكونتور الناجح، والبشرة النقية والصافية والنضرة والمشرقة طوال الوقت. لكن احرصي على اختيار كريم اساس يتناسب مع لون البشرة ونوعها، وطبقيه بواسطة فرشاة او اسفنجة مخصّصة على كامل الوجه واكثري منه في المنطقة المتوسطة من الوجه حيث تكثر العيوب عادةً.

بعدها اختاري لون الكونتور البني، وطبقيه بشكل خطوط على عظمة الأنف وعلى جوانبه، وطبقي عندها خطوط الكونتور اسفل الفمّ واستخدمي الهايلايتر تحت العينين بغية اخفاء الهالات السوداء وضعي منه فوق عظمة الخد وعلى اسفلها وخطاً آخر على الجبين.

انطلاقاً من هذه الخطوات، قومي بمزج الكونتور مع الهايلايتر بواسطة اسفنجة مخصصة من خلال حركات دائرية خفيفة للوجه لعدم ازالة المكياج والقضاء على فوائده وميزاته. وضعي في ختام مكياج الكونتور طبقة من البودرة الخفيفة لكي تثبّتي الكونتور والهايلايتر معاً.

ومن مكياج الوجه الى مكياج العيون لا تنسي ان ظلال العينين من شأنه ان يمنحك نظرات رائعة وجذابة وكلها ثقة، ويمكنك ان تختاري اجمل الالوان من باليت مورفي مع اختيار انواع مكياج العيون التي تفضليها. وطبقي ماسكرا ايسنس لتكثيف وتطويل الرموش، مع الايلاينر الاسود لاضفاء مزيداً من الجمال ومن ثمّ البلاشر الوردي او البرونزي، والروج الاقرب الى شخصيتك والمناسبة التي تحضرينها ولون المكياج بشكل عام والبشرة لتحصلي بعد كل هذه الخطوات على الاطلالة المثالية وتتخلصين من المشاكل التي سبّبت لك الازعاج من وجهك الطويل.

اقرأي المزيد: أتقني عمل الكونتور للوجه الطويل في المناسبات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية