تعرّفن على افضل ماسك للوجه للتخلص من حب الشباب

تعتبر مشكلة حب الشباب أو البثور من #المشاكل_البشرة الشائعة عند البنات  بسبب عوامل عديدة مثل: عوامل بيئية وتغيرات هرمونية ونظام غذائي سيء. ما هي أفضل طريقة للتخلص من هذه المشكلة؟ هناك عدة طرق ومنها من خلال استخدام مستحضرات التجميل وكريمات طبية مكلفة قد تضر بالبشرة أو عن طريق تطبيق #خلطات_طبيعية تغذّي البشرة. لذلك، اخترت لكنّ اليوم يا بنات بعض الخلطات الطبيعية للبشرة التي يمكنكنّ تحضيرها في البيت بخطوات بسيطة وليست مكلفة على الإطلاق. جربت هذه الخلطات وأنصحكنّ بتجربتها فوراً لأنها تعمل كالسحر.

ias

خلطة القرفة والعسل: تتميز القرفة بخصائصها المضادة للبكتيريا ويساعد العسل على الحد من حب الشباب لذلك خلطت في وعاء ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من القرفة. في الخطوة التالية، غسلت وجهي بالمياه الباردة ثمّ وضعت المزيج على وجهي وتركته لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الفاترة. كرّرن هذه الخلطة مرة في الأسبوع لتحصلن على نتائح مذهلة.

خلطة الزبادي والعسل: خلطت في وعاء ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل. بعد ذلك، وضعت المزيج على المنطقة المصابة بواسطة قطعة صغيرة من القطن وتركته لمدة 15 دقيقة تقريباً. في الخطوة التالية، غسلت وجهي بالمياه الباردة.

خلطة قشر البرتقال: يحتوي البرتقال على الفيتامين سي الذي يعزز نمو خلايا جديدة ويجعل البشرة أكثر صحة. لهذه الخلطة، وضعت في وعاء الخلاط الكهربائي قشر حبتين من البرتقال. في الخطوة التالية وضعت القشر المهروس في وعاء مع القليل من المياه وخلطت جيداً. بعد ذلك، وضعت المزيج على وجهي وتركته لمدة 25 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه.

اقرئي أيضاً: تعلمن خلطات للوجه طبيعيه لكل أنواع البشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية