تعرفي الى الموقع الأكثر استهلاكاً للانترنت على هاتفك

هذا الموقع الأكثر استهلاكاً للانترنت على هاتفك!

لعلّك بتّ من المدمنين على استخدام وتصفّح مختلف مواقع التواصل الاجتماعي عبر هاتفك، نظراً لاهمية هذه المواقع التي باتت من صلب حياتنا اليومية، الاجتماعية منها والمهنية على السواء.

ias

اختبري نفسك: أي موقع تواصل إجتماعي أنت؟

وبالتالي، الاستخدام اليومي والمستمر لهذه المواقع يستهلك كمية هائلة من الانترنت على هاتفك، نظراً لتصفح الصور والفيديوهات التي تتطلّب نسبة لا بأس بها من الانترنت، إلاّ أن الاستهلاك يختلف من موقع لاخر.

فقد نشر موقع techinsider الأميركي قائمة تظهر كمية بيانات الانترنت التي تستهلكها أبرز التطبيقات الموجودة على أغلب الهواتف الذكية.

وقد حلّ تطبيق خدمة "واتساب" في المرتبة الاولى لهذا الاستهلاك الهائل للانترنت عبر الهاتف، إذ إن إرسال أو تلقي رسالة عبر "واتساب" يستهلك 1KB من البيانات، أما الصورة فتستهلك 50KB.

ثم حلّ موقع "إنستقرام" في المرتبة الثانية، إذ إن كل صورة ترينها أو تحملينها على هذا الموقع تكلف 600KB ، وكل فيديو يستهلك 9.6MB.

ثم كان موقع التواصل الاجتماعي الأشهر عالمياً "فايسبوك" في المرتبة الثالثة، إذ يستهلك هذا الموقع الانترنت بشراهة، ففي حال تصفح الصور أو الفيديو أو إرسال رسالة على الموقع فإن ذلك سيكلّفك من 1 إلى 2MB من حجم البيانات.

اقرئي المزيد: تطبيق جديد يمنع سرقة المعلومات عن هاتفك.. اكتشفيه!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية