Yasmina

تعرّفي على مزايا تصوير السلفي مع هواوي وهاتف HUAWEI nova 3

هواوي تقدم مزايا تصوير السيلفي المدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي

لا شكّ أنّنا نعيش اليوم عصر صورة السيلفي التي تأخذ حيزاً كبيراً في حياتنا اليوميّة إذ لا يمكن أن يمرّ يوماً إلا ونلتقط فيه صور سيلفي توثّق أجمل اللحظات والأماكن والذكريات وأبرزها لدينا وهذا ما يجعل خيارنا للهواتف الذكيّة يأتي ليكون محدّداً وفق ذاك الذي يوفّر لنا كاميرا مميّزة تسمح بالتقاط أجمل الصور وتحديداً صور السيلفي.

توفر معظم كاميرات الهواتف الذكية صوراً تركّز إما على خلفية المشهد أو وجوه الأشخاص من دون أن يكون هناك هاتفاً ذكياً يجمع بين كلا الميزتين؛ وتعتبر هذه مشكلة نواجهها في كل مرة نقوم فيها بتعديل وضبط إعدادات كاميرات الهاتف الذكي لالتقاط صور بجودة مناسبة. فالجميع يرغب، حين التقاط الصور، رصد وإبراز التفاصيل الحيوية للوجه، بما يشمل جميع الملامح، وصولاً إلى الرموش المثالية، ولا سيما أثناء اختيار الوضعية المناسبة للتصوير. أيضاً، يعاني الكثير من مشكلة لدى استخدام نمط صور ’البورتريه‘ بطريقة مثالية واليوم ما هو متوفّر كاميرات تظهر تأثيرات ضبابية ومموّهة في خلفية المشهد، وتركّز بالدرجة الأولى على دقة وصفاء ملامح الوجوه أثناء التقاط السيلفي، دون الاهتمام بإظهار جمال المناظر المحيطة فحسب.

اكتشفي مزايا تصوير السلفي مع هواوي

اليوم لم يعد هناك من مشكلة في الحصول على صورة تعكس خلفية رائعة للمشهد، وتفاصيل واضحة للوجوه فبفضل هاتف HUAWEI nova 3 الذكي الذي أطلقته شركة هواوي بات الحلّ ممكناً وذلك بفضل الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 24 ميجابكسل في HUAWEI nova 3 والتي تضمّ خاصية تمييز الوجوه من الخلفية، إلى جانب إمكانية التعرّف على أكثر من 200 سيناريو مختلف من ثماني فئات، بما في ذلك السماء الزرقاء، والشاطئ، والنباتات، والليل، وعروض الأداء الفنية على المسرح، والأزهار.

وعند التقاط الصور وبعد معالجة المشهد أمام الكاميرا، يعمل الهاتف على تطبيق ميزة التجميل على كائنات الصورة فضلاً عن التحسينات على الخلفية. ومن جهة ثانية، يعمل المستشعر الثانوي بدقة 2 ميجابكسل على التقاط العمق، وتعديل الإعدادات بشكل تلقائي لعرض الخلفية بطريقةٍ تبعث الحياة في صور السيلفي المتميزة، كذلك يتمّ إبراز التفاصيل الجذابة وإخفاء العيوب، فضلاً عن ضبط تدرّجات لون البشرة وملامح الوجه بما يتناسب تماماً مع العمر والجنس.

مزايا كاميرا هاتف هواوي في تصوير السلفي

هذا ويعمل نمط ’تصوير السيلفي المدعوم بالذكاء الاصطناعي AI-selfie mode بطريقة تشبه إلى حدٍ كبير المصور الآلي الاحترافي؛ حيث يقوم بضبط جميع الإعدادات تلقائياً لتوفير صور سيلفي أكثر جاذبية ووضوحاً منذ المحاولة الأولى. كما يضمن هذا النمط التركيز على ملامح الوجه، بالإضافة إلى معايرة وضبط الإعدادات في نفس الوقت لإظهار أفضل مشهدٍ للخلفية، وبالتالي توفير صورٍ شخصية رائعة

للدخول أكثر في التفاصيل، نشير إلى أنّ هاتف HUAWEI nova 3، المدعوم بإمكانات الذكاء الاصطناعي، يحتوي على 4 كاميرات، بما يشمل كاميرا أمامية مزدوجة بدقة 24 ميجابكسل و2 ميجابكسل، مخصّصة لالتقاط أفضل صور السيلفي، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 24 ميجابكسل و16 ميجابكسل. وبخلاف نمط صور البورتريه في الهواتف الذكية الأخرى، والذي يوفر تأثيرات ’بوكيه‘ مميزة مع التركيز بقوة على موضوع التصوير حينما تكون الخلفية ضبابية، يتمتع هاتف HUAWEI nova 3 بالقدرة على تحسين عناصر الجمال الطبيعي، فضلاً عن إضفاء مزيد من الحيوية والمتعة والجمال على الصور.

إقرأي المزيد: هواوي تطلق جهاز HUAWEI P20 PRO في لبنان

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر