تعرّفن على طريقة التخلص من القشرة طبيعياً

تتعدّد يا بنات طرق التخلّص من مشكلة قشرة الشعر الشائعة ومنها من خلال#خلطات_الشعر الطبيعية المفيدة لصحة شعركنّ بعيداً من المستحضرات الكيمائية. لذلك، اخترت لكنّ اليوم بعض الخلطات الطبيعية التي تساعدكن على الحدّ من قشرة الشعر بوقت سريع. جربتّ هذه الخلطات في البيت وأنصحكنّ تجربتها لأنها تضمن لكنّ نتائج فعّالة.

ias

خلطات للتخلّص من قشرة الشعر:

خلطة البايكنغ صودا: بلّلت شعري بالمياه ثمّ وضعت القليل من البايكنغ صودا على فروة رأسي وشعري وتركته لبضع دقائق قبل غسله بالمياع. يساعد البايكنغ صودا على التخلّص من القطريات التي تؤدي إلى ظهور قشرة الشعر.

خلطة زيت جوز الهند: قبل غسل شعري، دهنت 5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند على فروة رأسي وشعري وتركته لمدة ساعة على الأقل.

خلطة عصير ليمون الحامض: في الخطوة الأولى، دهنت ملعقتين كبيرتين من عصير ليمون الحامض على فروة رأسي ثمّ غسلته بالمياه. في الخطوة التالية، وضعت في كوب من الماء ملعقة كبيرة من عصير ليمون الحامض ثمّ غسلت شعري به. كرّرن هذه الخلطة يومياً للحدّ من القشرة.

خلطة الثوم: يتميّز الثوم بخصائصه المضادّة للفطريات التي تساعد على الحدّ من قشرة الشعر. لذلك، هرست فص من الثوم ودهنته على فروة رأسي وتركته لحوالى 10 دقائق قبل غسل شعري بالمياه. يمكنكنّ إضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى الثوم للحدّ من الرائحة الكريهة.

اقرئي أيضاً: اكتشفن أفضل زيت لتطويل الشعر في البيت

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية