Yasmina

المرأة السعودية وراء المقود في 24 يونيو وهذه أهم التفاصيل عن التحضيرات!

المرأة السعودية وراء المقود في 24 يونيو وهذه أهم التفاصيل عن التحضيرات!

بعد أن أيّد الامير محمد بن سلمان قرار قيادة المرأة للسيارة في السعودية وإقرار القانون الذي منحها هذا الحقّ، انتشرت في المملكة مدارس تعليم القيادة لاستحصالها على رخصة وشهدت الطرقات أول لوحات مرورية لكلا الجنسين. وقبل أيام معدودة على إدخال هذا القرار حيّز التنفيذ ورؤية النساء السعوديات خلف المقود، تقدّم لك ياسمينة لمحة بأهم التفاصيل عن التحضيرات الاخيرة:

1- إلزامية برامج التدريب: من أهم شروط قيادة المرأة للسيارة في السعودية نذكر استكمالها برنامج التدريب الذي يستوجب اتمامها ما يتراوح بين 6 و30 ساعة تدريب، ما يخولها اكتساب المهارات المطلوبة للقيادة وبالتالي الحصول على رخصة قيادة.

2- استيفاء شروط الحصول على رخصة قيادة: إن شروط استحصال المرأة السعودية على رخصة قيادة بسيطة جداً، فبالإضافة الى استكمالها برنامج التدريب يكون عليها إتمام الـ18 عاماً لحصولها على رخصة القيادة الخاصة و20 عاماً لرخصة القيادة العامة. كذلك، يكون عليها اجتياز الكشف الطبي والاختبارين النظري والعملي.

3- عدم تظليل السيارات: إن قانون السير ونظام المرور في السعودية واضح وما ينطبق على الرجال ينطبق بدوره على النساء، وبالتالي هذا ما يمنع المرأة من تظليل سيارتها في السعودية. كذلك، فإن قانون المرور سيطبق بحذافيره على الرجال والنساء على حدّ سواء.

4- عناصر نسائية في شرطة المرور: من ترتيبات قيادة المرأة للسيارة في السعودية في 24 يونيو، نذكر مشاركة المرأة في المهام المرورية خصوصاً المتعلقة برصد مخالفات عدم ربط الحزام وساتخدام الجوال أثناء القيادة. كذلك، يتم تدريب العناصر النسائية للمشاركة في الأعمال الميدانية والإدارية.

اقرئي المزيد: بعد قيادة السيارات.. المرأة السعودية الى عالم الطيران!

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني