تقدّم المملكة في نتائج التقرير العالمي للفجوة بين الجنسين لعام 2022

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

أظهرت نتائج التقرير العالمي للفجوة بين الجنسين لعام 2022 الصادرة من المنتدى الاقتصادي العالمي تقدم المملكة في مختلف المؤشرات في التقرير.

ias

استطاعت المملكة تحقيق تقدم في الترتيب العام في التقرير العالمي للفجوة بين الجنسين، حيث قفزت المملكة 10 مراتب هذا العام، واحتلت بذلك المركز الـ 127 من أصل 146 دولة، وسبق وأن ارتفعت نسبة مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل إلى 31.4%.

المملكة الثانية خليجيًا والخامسة عربيًا حسب التقرير

بفضل الإسهامات الواضحة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية خلال العام الحالي من أجل تحقيق التوازن والتكافؤ بين الجنسين في العديد من المجالات جاء هذا التقدم الملحوظ، واعتبر المندى الاقتصادي العالمي السعودية من الدول الرائدة عالميًا في إغلاق الفجوات بين الجنسين في التعليم والصحة، حيث سبق لها أن حققت المرتبة الأولى عالميًا في التكافؤ بين الجنسين في الالتحاق بالتعليم الأساسي والعالي.

..تعمل منهجية المنتدى الاقتصادي العالمي كمحفز لزيادة الوعي حول التوازن بين الجنسين، وقياس حالة المساوة بين الجنسين في العديد من دول العالم، ويتم قياس الفجوة بين الجنسين في أربعة مجالات رئيسية هي:

  • المشاركة الاقتصادية والفرص، من خلال رصد نتائج الرواتب ومستويات المشاركة للوصول إلى الوظائف التي تتطلب مهارات عالية.
  • التحصيل العلمي، وقياس الوصول المتوازن بين الجنسين إلى التعليم الأساسي والعالي.
  • التمكين السياسي، وتمثيل المتوازن في هياكل صُناع القرار.
  • الصحة، والبقاء على قيد الحياة، من خلال رصد متوسط العمر المتوقع.

كشفت معطيات التقرير التقدُم الإيجابي الذي نالته المملكة هذا العام، والذي جعلها تحتل المرتبة الثانية بين دول مجلس التعاون الخليجي، والخامسة عربيًا، بهذا الخصوص تذكري تصدر السعودية في مؤشر السعادة العالمي 2021.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية