Yasmina

لن تصدقي ما ستكشف لك هذه التمارين الرياضية

تمارين رياضية... لتحديد طول العمر

منذ بدء العصور والإنسان يسعى إلى العيش مدة أطول من خلال ابتكار آلات ومواد تكشف له الفترة التي سيعيشها ليطيلها إلا أنّه لم ينجح حتى الآن، ولكن يبدو أن تحديد فترة العمر باتت ممكنة من خلال أبسط الطرق وهي "التمارين الرياضية".

"فحص يتوقع الفترة التي ستعيشها" اسم أطلق على التمرين الذي ابتكره طبيب برازيلي والذي يستند على استخدام مجموعة من تمارين الجلوس والوقوف لإظهار مدى قوّة الجسم وليونته.

ووفق الطبيب البرازيلي فإنّ الدراسة التي أجراها على مرضاه أظهرت بأنّ القوّة والتوازن مؤشران لمعرفة طول العمر.

وعلى رغم دور هذا التمرين في تحديد طول العمر إلاّ أنّ الطبيب مارك جيلينوف من عيادة كليفلاند لصحّة القلب يشير إلى أنّ هذه التمارين عبارة عن فحص بسيط لاكتشاف صحّة الجسم في شكلٍ عام.

ويقول جيلينوف: "نُطلق على هذه العملية اسم دراسة المراقبة وهي ليست دليلاً كافياً في عالم الطبّ لكنني أؤمن أنّها صادقة ودقيقة".

أما عن كيفية تطبيق هذه التمارين، فستحصلين على 5 نقاط إذا جلست و5 نقاط إذا وقفت من جديد من دون مساعدة. وتخسرين نقطة واحدة في كلّ مرّة تستخدمين يدك أو الساعد أو الركبة أو الرجل، كما تخسرين نصف نقطة إذا فقدت توازنك.

ولاحتساب النتائج، فإذا حصلت من 8 إلى 10 نقاط فأنت بصحة رائعة، أما إذا حصلت من 6 إلى 7.5 نقطة فأنت بصحة جيّدة، ومن 3.5 إلى 5.5 فصحتك معتدلة ومن0 إلى 3 عندها عليك زيارة الطبيب فوراً.

ووفق الدراسة كلّما حصلت على نقاطٍ أكثر كان معدّل الوفيات أقلّ. فهل ستجرؤين على تجربة هذا الاختبار؟

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر