تمارين للتخلص من الخجل بخطوات منزلية سهلة

تمارين للتخلص من الخجل

إن كنت تبحثين عن تمارين للتخلص من الخجل يمكنك تطبيقها في المنزل وتستعيدي ثقتك بنفسك وتتمكني من المواجهة بكل قوة وشجاعة وتثبتي حضورك في المجتمع.

ias

إن كان الخجل جزءًا من شخصيتك، ستصعب عليك مواقف إجتماعية كثيرة تتطلّب منك الإقدام، المواجهة، من هنا تبحثين عن طريقة لتخطّيه من خلال بعض التمارين التي سنكشفها لك في هذه السطور.

عدم الإفراط في التفكير بالأمور

غالبًا ما تترافق الخطوات التي ستقومين بها بحالة شديدة من القلق والتوتر قبل وقتٍ طويل من الموعد، بسبب الخوف من ردة الفعل أو النتائج التي ستحققينها، ومعظم الأحيان تؤكدين حصول الأسوأ وكلها نتيجة حالة الخجل التي تعيشينها والتي تنعكس انعدام ثقتك بنفسك والذي يمكن أن ينعكس على النتائج. من هنا، ننصحك بعد الإفراط بالتفكير في الأمور، وحاولي مدّ نفسك بجرعة من الثقة بالنفس.

الخوف من الخطوة المقبلة
مصدر الصورة موقع Freepik

تحسين لغة الجسد

أن تعملي على تحسين لغة الجسد لديك وتطويرها من شأنه أن يكون أفضل تمرين تقومين به. فالملابس التي تختارينها والحركات التي تقومين بها من شأنها أن تجعل الآخرين يرغبون في التعامل معك أو يبتعدون عنك. لناحية لغة الجسد، الشخص الذي يثق بنفسه، يعتمد على وضعية العمود الفقري المستقيم مع الكتفين المسترخيين والمتساويين، التنفس بشكلٍ منتظم ومحاولة النظر في عيني الشخص وعدم النظر إلى الأرض.

اليوغا تساعدك على الإسترخاء

السيطرة على التشنجات

عندما تعانين من الخجل، فأنك ستصابين بحالات من التشنجات والإنقباضات العصبية التي تحدّ من قدرتك على التركيز، والإسترخاء في سبيل وضع كل طاقتك لإنجاح العمل. من هنا، عليك العمل على تعلّم كيفية التحكم بإنفعالاتك. وننصحك في هذا الإطار بممارسة التمارين الرياضية التي ستمنحك الراحة الجسدية والنفسية، كذلك، يمكن أن تكون رياضة اليوغا الحلّ للإسترخاء والتخلص من التشنجات.

واكتشفي أيضًا أغرب التصرفات التي يسبب بها الخجل!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية