Yasmina

جبل القارة أجمل المعالم السياحية والطبيعية في المملكة العربية السعودية

جبل القارة في الإحساء
جبل القارة في الإحساء

يعتبر جبل القارة الذي يقع بالقرب من مدينة الهفوف بالمملكة العربية السعودية، إحدى أهم المعالم السياحية والطبيعية في واحة الإحساء، التي تجذب الكثير من السياح من داخل وخارج المملكة لإكتشاف هذا المكان الجميل والساحر، الذي يقع وسط واحة خضراء ممتلئة بأشجار النخيل التي يصل عددها إلى 3 مليون نخلة، شكلت لوحة طبيعية غاية في الجمال والروعة.

عرف سابقاً بِ "جبل الشبعان"، واشتهر لاحتوائه كهوف ومغارات رائعة تتميز ببرودتها أثناء فصل الصيف ودِفئها أفي فصل الشتاء، كما يتميز الجبل بتنُوع ألوانه ما يُزيد من مظهره الرائع.

أشكال رائعة رسمتها الطبيعة

يعتبر جبل القارة من أجمل المعالم السياحية الموجودة في محافطة الإحساء، بحيث يتميز الجبل بتكويناته الصخرية الجيرية المترسبة من الرمال الجيرية، والتي تتكون من طبقات ملونة متعددة، فضلاً عن الأشكال الطبيعية الساحرة التي شكلتها عوامل التعرية، والتي كونت بدورها مغارات وكهوف صخرية تختلف في أحجامها، كما تحوي مجموعة من الممرات التي تسمح للتيارات الهوائية في الدخول، وتساعد طبيعة الجبل ومظهره على تبريد الهواء في فصل الصيف، وتدفئته في فصل الشتاء.

يطل الجبل الذي يصل إرتفاعه إلى 210 أمتار تقريباً فوق مستوى سطح البحر، على مساحة خضراء من أشجار النخيل ومجموعة من البساتين الرائعة.

والجدير ذكره أن الجبل سمي بهذا الإسم نسبة الى القارة التي يطل عليها، كما سمي سابقاً بجبل الشبعان نسبة الى قرية التويثير التي يطل عليها الجبل أيضاً، وذلك لأنها تحيطه بالمياه العذبة المتدفقة من الأرض.

جبل القارة في الإحساء
جبل القارة في الإحساء

**أنشطة تستمتعين بها في جبل القارة**

  • الوصول إلى جبل القارة، والإمعان بتكويناته الصخرية، وتدرجات ألوانه، فضلاً عن المناظر الطبيعية الخلابة، ستمنحكِ شعوراً رائعاً، وسيبهرك بالتأكيد بجمال الطبيعة، لذلك إستمتعي بالتأمل في هذه البقعة الجميلة من العالم.
  • بعد التأمل في طبيعته، ستمرين على أجزاء الجبل، بحيث يمكنكِ البدء في زيارة كهوفه ومغاراته ، والتمتع بالمناظر الخلابة، كما ستنعمين بأجواء باردة في الصيف، وحارة في الشتاء داخل الجبل.
  • لا يفوتك مشاهدة الصخور وتعرجاتها، والتي بفضل التغيرات الطبيعية، أصبح لديها نقوش على هيئة طيور وحيوانات، بالإضافة إلى الصخور المنحوتة، والتي يسميها البعض بِ "الصخور المعلقة".
  • إستمتعي في الطبيعة وتنزهي وسط أشجار النخيل الكثيفة في واحة الإحساء، والتي ستمنحكِ بالطبع المزيد من الهدوء والإسترخاء.
  • بعد الوصول الى هذا المكان الساحر، لا بد من التقاط بعض الصور التي ستخلد تلك اللحظات الجميلة التي أمضيتها..

إقرأي المزيد: كيف توضبين حقيبة السفر لتتسع لأكثر من 100 غرض؟

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر