Yasmina

جولة على أبرز الأكسسوارات التي رصدناها في أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ لصيف 2019

رباط الشعر اللؤلؤ

انتهى أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ لصيف 2019 وبعيداً عن الأزياء والفساتين التي رصدناها والتي سنلخّص لكِ أبرز صيحاتها وقصّاتها لاحقاً، كنّا قد عرضنا كلّ مجموعة على حدة وسلّطنا الضوء على جديد كلّ دار أزياء لوحدها ولكن مهلاً ألا تأتي هذه العروض لتكشف أيضاً عن أكسسوارات مميّزة؟

لا بدّ من إذاً من ملخّص نكشف فيه عن أبرز التفاصيل التي لفتتنا على منصّات عروض الأزياء حيث نعرّفكِ من خلاله على جديد الأكسسوارات الرائجة لصيف 2019 وما الذي يجب أن تختارينه كي تزيّني به فساتينك وإطلالاتك الرسميّة في الصيف المقبل.

بداية، يمكن القول أنّ الثقل الأكبر أو الحضور الأبرز كان لأكسسوارات لم نعتد رؤيتها مسيطرة سابقاً، أكسسوارات أثبتت وجوداً أقوى من الحقائب والأحذية مثلاً وهنا إنّنا نتكلّم عن أكسسوارات الشعر، المجوهرات والجوارب.

البداية مع كايا جيربر التي أذهلتنا برباط شعرها المزيّن باللآلئ والذي تألّقت به في عرض جيفنشي فهل يعود اللؤلؤ إلى الواجهة ويشكّل حجراً أساسياً لأكسسوارات الشعر؟

الحقائب المدوّرة!

حقائب بالمان المدورة

ثانياً، لا بدّ من التوقّف عند حقائب بالمان ولعلّ هذه العلامة هي من الماركات القليلة التي قدّمت حقائب في مجموعاتها للأزياء الراقية ومع بالمان، برزت الحقائب المدوّرة ومنها الجلديّة المدوّرة أو تلك الشفافة وبأسلوب الطابة والملفت استمرار موضة اللوغو أو الشعار.

الأكسسوارات الكبيرة Statement!

سوار بالمان العريض باسلوب الطابة وعقد التشوكر الكبير

إلى المجوهرات ننتقل لنقول لكِ أنّ الأكسسوارات الكبيرة والملفتة Statement تعود بقوّة وقد رأيناها مع بالمان من خلال السوار العريض جداً والمدوّر والذي عكس شعار العلامة وكذلك مع جيفنشي من خلال العقد الكبير المزخرف.

الأقراط بشكل هندسيّ وغير متناسق!

الاقراط المدورة الكبيرة واقراط الريش

مع المجوهرات نكمل ونسلّط الضوء على الأقراط التي رأيناها إما كبيرة وبأشكال هندسيّة كالدائرة مع إيلي صعب وإما بأسلوب الريش مع CHANEL وتحديداً بأشكال غير متناسقة حيث أتت متدلية في أذن وقصيرة في أذن أخرى.

النظارات الشمسية!

النظارات الشمسية الريترو بالاطار الرفيع والفضائي او النظارات الشمسية بالاطار الكبير جدا

عندما نتكلّم عن الأكسسوارات فهذا يعني أننا سنأتي على ذكر النظارات الشمسية طبعاً وفي هذه العروض رأينا تناقضاً في التصميم إذ لفتنا حضور النظارات الشمسية بأسلوب الريترو والإطار الصغير جداً كما مع بالمان أو بالإطار الكبير جداً Over Sized وبألوانٍ قويّة وزجاج شفاف كما مع إيلي صعب.

الأحذية!

حذاء الصندل مع بكلة اللؤلؤ او حذاء المول المروس مع البكلة على الكاحل

إلى الأحذية ننتقل لنقول لكِ أنّ أحذية الصندل الرائجة هي تلك مع بكلة على الكاحل وتحديداً المزيّنة باللؤلؤ فكما يبدو إن اللؤلؤ موضة تعود وقد رأيناها مع ألكسندر فوتييه أما المفاجأة الأبرز فكانت في أحذية CHANEL التي أتت بأسلوب المول وحذاء الكاحل فرأيناها مروّسة من الأمام مع بكلة على الكاحل، تصميم لم نتوقّع أن نراه مع CHANEL.

حذاء ماري جاين من ديور او حذاء الكاحل بالترتر

أما مع ديور، فقد برزت أحذية الكاحل المدوّرة والمربعة من الأمام والملفت كان أنّ هذه الأحذية أتت من الترتر وأحياناً مطبّعة بالرسومات كما لفتتني أحذية Mary Jane المسطّحة والتي أتت مع بكلتين على القدم من الأمام بأسلوب الـ X والملفت أيضاً أنّ أحذية ديور بتصاميمها المختلفة أتت منسّقة مع جوارب بيضاء ظاهرة!

الجوارب المطبّعة!

جوارب الدانتيل او الجوارب المطبعة

من الأحذية ننتقل إلى الجوارب التي لفتتني كثيراً في عروض الأزياء هذه وتحديداً أنها أتت Statement وتحديداً مطبّعة أو من الدانتيل كما مع جيفنشي وديور مثلاً.

الشال بالكشاكش او الضخم على الياقة

إلى جانب ذلك، رأيت عودة للكشاكش على الياقة والتي رأيناها إما منفصلة كما مع زهير مراد أو متّصلة كقطعة قماش مع القميص كما قدّمها فوتييه.

الشال الرفيع!

الشال الرفيع على الياقة

كذلك، حضر الشال الرفيع الذي زيّن القميص الأبيض الكلاسيكي ورأيناه أحياناً من التول وعريضاً أكثر كما في عرض فوتييه.

الشال على الرأس!

شال الراس

من الأكسسوارات التي لفتتني أيضاً شال الرأس والذي يبدو أنها سيعود بقوّة إذ قدّمت معظم دور الأزياء أكسسواراً للشعر وأتت العديد من التصاميم مع غطاء للشعر تحديداً فهل يعود شال الرأس الذي كان بارزاً في التسعينيات إلى الواجهة؟ هذا ما يبدو فمع ستيفان رولان رأيناه بهذا الشكل أما مع ديور فرأيناه مزيّناً بالأحجار وبأسلوب البرقع إنما على الشعر.

اكسسوارات الشعر الغريبة كالتاج والطربوش

بالحديث عن أكسسوارات الشعر، لا بدّ من الإشارة أخيراً إلى أكسسوارات لم نكن نتوقّعها ومنها الطربوش مثلاً الذي فاجأنا به جيامباتيستا فالي وكذلك التاج ولكن على الرأس من الأعلى وليس الجبين والذي فاجأنا به رامي قاضي.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر